"طواف أبوظبي 2018" يرسخ مكانة الإمارة كعاصمة للرياضة العالمية

الامارات 7 - - يعد "طواف أبوظبي 2018 " الذي تنطلق منافسات نسخته الرابعة غدا وتستمر حتى 25 فبراير الجاري منصة رياضية عالمية تسهم في ترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة للرياضة العالمية.

ويجسد الحدث الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الريادة العالمية للعاصمة التي تستضيف نخبة من أبرز الرياضيين بالعالم للتنافس في هذا السباق المصنف والمعتمد الوحيد في منطقة الشرق الأوسط.

وتستعرض وكالة أنباء الإمارات " وام " من خلال هذا التقرير مسيرة طواف أبوظبي الذي بدأ عام 2015 واكتسى حلته العالمية في نسخته الثالثة عام 2017 بعد أن تم إدراجه ضمن الأجندة المعتمدة لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية بصفته السباق الوحيد في منطقة الشرق الأوسط.

وتم تنظيم النسخة الأولى من الحدث عام 2015 الذي امتد لمسافة 555 كم مقسمة على 4 مراحل شملت منطقة الظفرة وأبوظبي والعين وحلبة ياس وشارك فيها /108/ من أفضل الدراجين على مستوى العالم و/18/ فريقا مختلفا.

وأشاد الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية بالنسخة الأولى للسباق ..مؤكدا أنها كانت مثالا لسباق ناجح ومميز وفق أحدث المعايير والمقاييس مما جعله مقياسا لسباقات الطواف الأخرى المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

وتوج الكولومبي استيبان تشافيز بطلا لطواف أبوظبي في نسخته الأولى وفاز تشافيز باللقب بعد أن حل في المركز الأول في الترتيب العام للطواف وقطع مسافة مراحل الطواف الأربعة بإجمالي توقيت قدره /13/ساعة و/13/ دقيقة و/55/ ثانية.

وأقيمت منافسات النسخة الثانية من " طواف أبوظبي " عام 2016 بمشاركة /108/ من أفضل الدراجين على مستوى العالم يمثلون /18/ فريقا فيما امتدت مسافة السباق إلى نحو 555 كم على غرار النسخة الأولى.

وأعرب دراجون عالميون شاركوا في هذا السباق عن سعادتهم بالتواجد في هذا الحدث العالمي الذي منحهم فرصة ذهبية للتعرف عن قرب على معالم إمارة أبوظبي تلك المدينة العصرية المؤهلة لاستضافة أرقى الأحداث الرياضية العالمية وذلك نظرا لما تتمتع به من بنية تحتية رياضية متطورة في شتى المجالات.. فيما توج الإستوني تانيل كانجيرت بطلا لطواف أبوظبي في نسخته الثانية.

وتوج فريق الإمارات بطلا للنسخة الثالثة لـ "طواف أبوظبي 2017" للدراجات الهوائية الذي أقيم بمشاركة 160 دراجا مثلوا 34 دولة و20 فريقا.

ونجح دراج فريق الامارات البرتغالي روي كوستا في الفوز بالمركز الأول بإجمالي مسافة مراحل السباق الأربع بزمن قدره 15 ساعة و42 دقيقة و21 ثانية فيما تمكن الاسترالي كاليب ايوان من الفوز بالمرحلة الرابعة في حلبة ياس بأبوظبي اليوم.

وقال البرتغالي روي كوستا في تصريحات صحفية عقب نهاية السباق "انه سعيد بتحقيق هذا الإنجاز والفوز بطواف أبوظبي.. وأرجع الفوز إلى عمل الفريق ككل".

وأهدى كوستا الانجاز الى فريق الامارات ومسؤوليه الذين قدموا كافة أوجه الدعم والرعاية لحصد لقب طواف أبوظبي للمرة الأولى ..لافتا الى أنه حرص على بذل قصارى جهده خلال مراحل السباق لتحقيق هذا الفوز.

وتقام النسخة الرابعة لـ"طواف أبوظبي 2018" على مدار 5 مراحل لمسافة 687 كم وتشمل مرحلة الفهيم - منطقة الظفرة 189 كم ومرحلة جزيرة ياس 154 كم ومرحلة نيشن تاورز – أبوظبي 133 كم ومرحلة جزيرة المارية 12 كم ومرحلة مطارات أبوظبي – العين 199 كم وذلك بمشاركة 120 دراجا من 20 فريقا عالميا يمثلون 15 دولة و 50 جنسية من 5 قارات حول العالم.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان