رئيس مجلس النواب المصري يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية

الامارات 7 - - وصل رئيس مجلس النواب في مصر، الدكتور علي عبدالعال، إلى مطار أبوظبي اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات تستغرق عدة أيام، بدعوة من رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، يجري خلالها مباحثات تتناول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات.

وكان النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، مروان بن غليطة، في استقبال رئيس مجلس النواب المصري لدى وصوله.

ومن المقرر أن تجري الدكتورة أمل القبيسي، مباحثات رسمية مع الدكتور علي عبدالعال، تتناول سبل تطوير علاقات التعاون البرلمانية وتفعيل التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون لإنشاء جمعية صداقة برلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، ومجلس النواب في جمهورية مصر العربية، وذلك ترسيخاً لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مجال تطوير العلاقات البرلمانية، وتأكيداً على المصالح المشتركة والمتنامية بين البلدين والشعبين، وتعبيراً عن الرغبة المتبادلة في تطوير أسس التفاهم والحوار وتبادل الخبرات.

وحسب برنامج زيارة رئيس مجلس النواب المصري، سيلتقي بعدد من المسؤولين، وسيقوم بزيارة عدد من المؤسسات والمرافق الثقافية والسياحية في دولة الإمارات.

وأكد الدكتور علي عبدالعال، أهمية الزيارة في بحث مختلف أوجه التعاون لاسيما على الصعيد البرلماني، مشدداً على أن الزيارة تأتي ترجمة لرؤية قيادتي البلدين وتوجهاتهما في الوصول بمختلف أوجه التعاون إلى آفاق أرحب، مضيفاً أن "مصر والإمارات تمضيان في مواجهة الصعوبات المشتركة بقيادات واعية رشيدة ومتفهمة لطبيعة المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية"، مشيراً إلى أن "البلدين بفضل قيادتيهما الحكيمتين ممثلتين برئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، ورئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يحققان العزة والرفعة والتنمية المستدامة في ضوء تاريخ حافل من المواقف المشرفة التي تكشف المعدن الأصيل للشعبين".



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان