الاوكرانية سفيتولينا تحتفظ بلقب" سوق دبي الحرة "للتنس

الامارات 7 - - احتفظت الأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة عالميا بلقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس عقب تغلبها في النهائي مساء أمس على الروسية داريا كازاتكينا المصنفة 24 على العالم في مواجهة استغرقت 70 دقيقة فقط وانتهت بنتيجة 6-4 6-0.

وتوج الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للتنس بطلات النسخة 18 لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات برفقة النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة وصلاح تهلك مدير البطولة وناصر يوسف الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس وميكي لولر رئيسة الرابطة الدولية لمحترفات التنس.

وتعد سفيتولينا التي أضافت إلى رصيدها الفوز رقم 299، ثالث لاعبة في تاريخ بطولة السيدات تنجح في الدفاع عن لقبها بعد جاستن هنين في 2004 وفينوس ويليامز في 2010.

وقالت سفيتولينا" شعور رائع ..أنا سعيدة بأدائي طوال هذا الأسبوع فقد لعبت بشكل جيد عندما كان ذلك ضروريا وفي لحظات هامة، كانت إرسالاتي جيدة ومواجهتي لإرسالاتها جيدة أيضاً قدمت أداء قويا قد لا يكون رائعاً ولكنه قوي بما فيه الكفاية كانت المواجهة صعبة في المجموعة الأولى ومررت بلحظات حرجة خلالها إذ كانت تنافس بقوة كبيرة غير أني كنت راضية عن الطريقة التي عالجت بها الأمر".

من جانبها قالت كازاتكينا المقرر أن تدخل الإثنين قائمة المصنفات العشرين الأُول في العالم للمرة الأولى " إلينا كانت خصمة صعبة في النهائي و لعبت على نحو جيد طوال الأسبوع وقدمت في النهائي أفضل عروضها في التنس وكانت حقاً مواجهة صعبة .. أنظر إلى النقاط الإيجابية وأعني أني أمضيت 12 ساعة في الملعب الرئيسي وفزت بأربع مباريات وهذا أمر طيب".

وأسفر نهائي زوجي السيدات عن فوز الثنائي المكون من هاو تشينغ تشان وزاوزوان يانغ على سو وي هسيا وشواي بينغ بواقع مجموعتين مقابل واحدة 4-6 6-2 10-6.

وهنأ كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة البطلة إلينا سفيتولينا التي حافظت على اللقب رغم الصعوبات والضغوطات ونجحت في معالجة الأمر بحرفية عالية كما أثنى على الأداء العالي لـ داريا كازاتكينا على مدى أسبوع بطولة السيدات.

ونوه إلى أنه بالرغم من إخفاقها في انتزاع اللقب إلا أن مستقبلها رائع ورحب بعودتها مجدداً إلى دبي العام المقبل.

من جانبه أشاد صلاح تهلك مدير البطولة بالمستوى العالي للمنافسة التي شهدتها بطولة السيدات واللحظات المثيرة التي عاشها جمهور الكرة الصفراء أثناء المواجهات وأكد أن سفيتولينا قدمت أفضل ما عندها لكي تتمكن من مواجهة خصمة عنيدة مثل كازاتكينا.

وتنطلق غداً /الإثنين/ بطولة الرجال والتي تستمر منافساتها حتى 3 مارس ويشارك فيها غريغور ديميتروف حامل لقب البطولة الختامية للجولة العالمية لمحترفي التنس ولوكاس بوي بطل دورة مونتبيلييه.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان