نهيان بن مبارك: أبوظبي تشهد نمواً متسارعاً للتحول إلى وجهة سياحية مستدامة

الامارات 7 - - أكد وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن أبوظبي تشهد نمواً متسارعاً للتحول إلى وجهة سياحية عالمية مستدامة، نتيجة لتفعيل استراتيجية التنويع الاقتصادي ودعم القطاعات غير النفطية واعتماد السياحة أحد الدعائم الرئيسية في الاقتصاد الوطني، حيث تمتلك العاصمة العديد من الإمكانيات السياحية الأمر التي يؤهلها لتكون من أفضل وجهات السياحة.

وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في تصريحات صحفية أمس الجمعة عقب افتتاح "واحة الصين" في منطقة المارينا - أبوظبي، بحضور عدد من مسؤولي القطاع والشركات السياحية، أن "المشروع يجسد العلاقة بين الإمارات والصين تاريخية ومتميزة، وباتت تشكل نموذجاً يحتذى به للتعاون والشراكة الاقتصادية الدولية، كما أن الروابط مؤهلة للنمو، بالاستفادة من تطوير بيئة الأعمال والعوامل التي تسهم في تنوع حجم التبادل التجاري غير النفطي".

وتابع "انطلاقاً من الرؤية السديدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تنفذ أبوظبي خطة طويلة الأمد تقوم على تحويل اقتصاد الإمارة إلى اقتصاد قائم على المعرفة في المستقبل بما فيها القطاع السياحي، وتقليل الاعتماد تدريجياً على النفط والغاز كمصدر رئيسي للنشاط الاقتصادي، ضمن خطة شاملة تعمل على تنويع اقتصاد الإمارة، وتحقيق زيادة ملحوظة في نسبة مساهمة القطاعات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي بحلول 2030".

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن "العلاقات التجارية بين الإمارات والصين تشهد توسعاً ملحوظاً، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بعمل الشركات في مختلف القطاعات".



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان