أبوظبي تسجل ارتفاعاً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية بنسبة 7.4%

الامارات 7 - - سجلت العاصمة الإماراتية أبوظبي ارتفاعاً جديداً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية بنسبة 7.4% خلال يناير (كانون الثاني) 2018، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهو ما يأتي امتداداً للنتائج القياسية للوجهة السياحية في 2017 والذي استقبلت خلاله الإمارة حوالي 5 ملايين نزيل.

وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أن "162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في الإمارة، استقبلت 437.228 نزيلاً خلال شهر يناير (كانون الثاني)، بزيادة تجاوزت 30,000 نزيل عن يناير 2017".

حملات تسويقية
ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، شملت مؤشرات النمو المناطق الثلاث في الإمارة، وبلغت 6.3% في أبوظبي و7% في منطقة العين و17.3% في منطقة الظفرة.

وحققت الوجهة السياحية أداءً متميزاً في أسواقها الرئيسية مع زيادة عدد النزلاء من هذه الأسواق بنسبة كبيرة خلال يناير (كانون الثاني)، ومنها الصين بنسبة 10.7٪، والهند31.5٪ والمملكة المتحدة 19.1٪، والمملكة العربية السعودية 15.4٪، والولايات المتحدة 36.1٪.

ورحبّت الإمارة بـ34.000 نزيل هندي خلال يناير (كانون الثاني)، أكثر بنسبة 31.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي، عقب نمو عدد النزلاء الهنود بنسبة 11.5٪ خلال العام الماضي إلى 359.000 نزيل، ويرجع هذا النمو إلى تنظيم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي حملات تسويقية موسعة وجولات ترويجية في جميع أنحاء الهند لاستقطاب المزيد من الزوار الهنود إلى الإمارة التي تربطها 282 رحلة جوية أسبوعياً بـ13 مدينة هندية.

وجاءت زيادة عدد النزلاء الصينيين إلى 35,000 نزيل خلال يناير (كانون الثاني)، امتداداً لارتفاع عددهم بنسبة 61% خلال العام الماضي إلى 374.000 نزيل، وتتصدر الصين حالياً قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة. واعتمد هذا النمو على الحملات التسويقية التي تستهدف الزوار الصينيين، والمبادرات العديدة لمنحهم تسهيلات إضافية، ومنها الحصول على التأشيرات عند الوصول.

8.5 مليون نزيل
وقال مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سيف سعيد غباش: "نسعى إلى استدامة النمو في عدد زوارنا، والاستفادة من أداء وجهتنا السياحية في العام الماضي والبناء عليه، وحققنا انطلاقة جيدة في بداية العام الجديد، مع ارتفاع عدد نزلاء منشآتنا الفندقية بنسبة تتجاوز 7٪ مقارنة بالشهر نفسه من 2017، وسجلنا نمواً تخطى 10% خلال شهر يناير في جميع أسواقنا الرئيسية، الصين والهند والمملكة المتحدة وألمانيا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة".

وتابع الغباش "نواصل الاستثمار في مبادراتنا الترويجية الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة في أهم أسواقنا السياحية الخارجية، وساهمت استراتيجيتنا في استقطاب المزيد من الزوار أكثر من أي وقت مضى، ونهدف إلى استقبال المزيد من الزوار والنزلاء بنهاية العام الجاري، بالتزامن مع التطور المستمر في المنتجات والمعالم السياحية والترفيهية في جميع أنحاء الإمارة، بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي، ومدينة "عالم وارنر براذرز أبوظبي" المقرر افتتاحها قريباً، ونثق بقدرتنا على تحقيق طموحاتنا والترحيب بـ8.5 مليون نزيل سنوياً بحلول 2021".



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات