3 خطوات للتسجيل بـ«المضافة» عبر بوابة الخدمات الإلكترونية

الامارات 7 - - أكدت ‏‭›‬الهيئة ‬الاتحادية ‬للضرائب ‬أن ‬التسجيل ‬لضريبة ‬القيمة ‬المضافة ‬يتم ‬من ‬خلال ‬3 ‬خطوات ‬رئيسة ‬تستغرق ‬ما ‬يتراوح ‬بين ‬15 ‬و20 ‬دقيقة ‬عقب ‬قيام ‬الخاضع ‬للضريبة ‬أو ‬المخول ‬من ‬قبله ‬بإنشاء ‬حساب ‬للخدمات ‬الإلكترونية ‬المتاحة ‬على ‬مدار ‬الساعة ‬عبر ‬الموقع ‬الإلكتروني ‬للهيئة ‬الذي ‬تم ‬تصميمه ‬وفق ‬أفضل ‬الممارسات ‬الدولية ‬بهدف ‬تيسير ‬عمليات ‬التسجيل ‬وتقديم ‬الإقرارات ‬الدورية ‬وتسديد ‬الضرائب ‬المستحقة ‬بأسهل ‬وأسرع ‬الوسائل ‬التقنية ‬بالإضافة ‬لتوفير ‬المعلومات ‬والإرشادات ‬الكافية ‬لتعزيز ‬الوعي ‬الضريبي ‬لدى ‬كافة ‬فئات ‬المجتمع.

وجددت الهيئة في بيان صحفي أصدرته امس دعوتها للخاضعين للضريبة للاستفادة من المهلة التي منحتها الهيئة بإعفاء قطاعات الأعمال المتأخرة في التسجيل بضريبة القيمة المضافة من غرامات التأخير حتى الثلاثين من الشهر المقبل مراعاة لعدم جاهزية بعض الأعمال خلال الفترة الماضية في بداية التطبيق وذلك في إطار حرص الهيئة على تشجيع الالتزام بالإجراءات والقوانين الضريبية تفادياً للغرامات الإدارية.


وأوضحت الهيئة إلى أنه يمكن للأعمال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب: ‏www.tax.gov.ae، ‬ثم ‬اختيار ‬الخدمات ‬الإلكترونية ‬لإنشاء ‬حساب ‬من ‬خلال ‬الضغط ‬على «‬تسجيل»‬، ‬وبعد ‬الحصول ‬على ‬إيميل ‬التحقق ‬من ‬البريد ‬الإلكتروني ‬الخاص ‬بالمسجل ‬يقوم ‬بالدخول ‬إلى ‬حسابه ‬في ‬بوابة ‬الخدمات ‬الإلكترونية ‬ليبدأ ‬الخطوات ‬الثلاث ‬للتسجيل ‬بالضغط ‬على «‬التسجيل ‬في ‬ضريبة ‬القيمة ‬المضافة»‬، ‬وفي ‬الخطوة ‬الثانية ‬يتم ‬تعبئة ‬جميع ‬الخانات ‬الإلزامية ‬المشار ‬إليها ‬بعلامة * ‬وتتم ‬الخطوة ‬الثالثة ‬والأخيرة ‬بالضغط ‬على «‬التقديم ‬للموافقة» ‬وذلك ‬لتقديم ‬طلب ‬التسجيل ‬فعلياً.
وأكدت ضرورة تحري الدقة في توفير المعلومات المطلوبة والحرص على إدخالها بشكلٍ صحيح في طلب التسجيل مشيرة إلى أنه على المسجل إرفاق عددٍ من المستندات لإتمام عملية التسجيل في النظام منها رخصة الأعمال أو الرخصة التجارية وجواز السفر وبطاقة الهوية في حال الإقامة في الإمارات لكل من مدير الأعمال والمخول بالتوقيع بالإضافة إلى إثبات تخويل المدير للتوقيع وعقد التأسيس أو وكالة عامة/‏‏‏خاصة مصدقة من الكاتب العدل.


ووفقاً للهيئة الاتحادية للضرائب‏‭ ‬فإنه ‬على ‬أي ‬شخص ‬طبيعي ‬أو ‬اعتباري ‬يمارس ‬الأعمال ‬التسجيل ‬لضريبة ‬القيمة ‬المضافة ‬إذا ‬تعدّت ‬توريداته ‬الخاضعة ‬للضريبة ‬حد ‬التسجيل ‬الإلزامي ‬أي ‬مبلغ ‬375 ‬ألف درهم ‬خلال ‬الاثني ‬عشر ‬شهراً ‬السابقة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان