الاقتصاد: تخفيضات لـ 10 آلاف صنف في منافذ البيع على مستوى الدولة

الامارات 7 - - أعلنت وزارة الاقتصاد أمس أنها وجهت منافذ البيع على مستوى الدولة بتخفيض أسعار 10 آلاف صنف خلال الفترة من 20 مارس إلى 20 أبريل بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة، وكشفت الوزارة عن تشديد إجراءات التفتيش مع البدء في تطبيق هذه المبادرة التي تأتي لتحقيق السعادة للأهالي والمقيمين على أرض الدولة.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة إن منافذ البيع ستقدم خلال الفترة المقبلة مجموعة السلع التي سيتم إعلان التخفيضات عليها والتي ستضم حوالي 10 آلاف صنف على مستوى الدولة من بينها السلع الرئيسية التي تلبي احتياجات جميع الأسر.


وأوضح خلال اجتماع مع منافذ البيع برأس الخيمة أن هناك تواصلاً مع الموردين الرئيسيين لتطبيق هذه المبادرة بالتعاون مع منافذ البيع الرئيسية، مشيراً إلى أن الوزارة اتفقت مع منافذ البيع في رأس الخيمة لتخفيض حوالي 3 آلاف، لافتاً إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو إدخال السعادة على الأهالي والمقيمين في مختلف مناطق الدولة في هذه المناسبة العزيزة. وتابع: ستصل التخفيضات لحوالي 50% على السلع الغذائية الرئيسية التي يحتاجها المستهلكون بشكل يومي، مشدداً على أن الوزارة تقوم بالرقابة والتدقيق على جميع قوائم المواد الغذائية بشكل يومي بالنسبة لمراكز التسوق الكبرى، حيث تتم مراقبة هذه الأسعار إلكترونياً.
وأكد النعيمي أن الوزارة ستعمم على جميع منافذ البيع والموردين الرئيسيين هذه المبادرة وستطالب الجميع بالالتزام بها كونها تحقق أحد أهداف الوزارة الرئيسية بإسعاد المستهلكين، مشيراً إلى أن هناك الكثير من السلع التي جرى تثبيت أسعارها خلال الفترة الماضية على مستوى جميع المنافذ، وهي سلع رئيسية ستزيد هذا العام بمقدار 300 سلعة أخرى سيجرى تثبيت أسعارها حتى نهاية العام الجاري. وأشار مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أن الوزارة ستشدد إجراءات التفتيش على جميع المنافذ التي بادرت بالمشاركة في تخفيض الأسعار خلال هذه المدة وستكون هذه المنافذ ملزمة بتقديم قائمة بالسلع التي ستشملها هذه التخفيضات قبل البدء في عملية التدقيق عليها. وحول الشكاوى من تباين أسعار بعض السلع بمنافذ البيع واختلافها من منفذ لآخر أكد النعيمي أن العديد من منافذ البيع تقوم بتخفيض أسعارها لجذب الزبائن، مشيراً إلى أن هذه التخفيضات تتم في الإطار القانوني، مشيراً إلى أنه في حال حدث العكس ورفع أحد منافذ البيع سعر السلعة فإن الوزارة تتخذ الإجراء اللازم ضده سواء الغرامات أو غيرها من العقوبات التي تفرضها الوزارة والتي تصل إلى الإغلاق في حال الإصرار على هذه المخالفات.

الاتحاد



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان