أطعمة موسمية ينصح بتناولها لكل شهر من السنة

الامارات 7 - - وضعت أخصائية التغذية الصحية مادلين شو، مؤلفة كتاب "عام من الطعام المفيد" الذي تم نشره حديثاً، دليلاً حصرياً لمن يرغب في معرفة الأطعمة المناسبة لكل شهر من أشهر السنة.

وقد اختارت مادلين شو أطعمة مليئة بالمزايا الصحية التي يمكن أن تحافظ على صحة المرء على مدار السنة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1- يناير (كانون الثاني): القرنبيط



يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة التي يحتاجها المرء في الأشهر الباردة، والتي تساعد على التخلص من الالتهابات، وبناء نظام مناعة صحي.

2- فبراير (شباط): الشمندر



يساعد الشمندر على خفض ضغط الدم بفضل محتواه من النترات الطبيعية.

3- مارس (آذار): الأعشاب البحرية



هنالك الآلاف من الأنواع النباتية المختلفة في المحيط، وبعضها غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الكالسيوم والحديد والمنغنيزيوم والمنغنيز.

4- أبريل (نيسان): البيض



يحتوي البيض على عنصر الكولاجين الذي يعرف بأنه مضاد لشيخوخة الجلد والبشرة.

5- مايو (أيار): السلمون



يحتوي سمك السلمون على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تقوي أغشية خلايا الجلد، مما يسمح بمرور المواد الغذائية عبرها. كما أنها تعمل كمضادات للالتهابات، وتحتوي على المغنيسيوم والسيلينيوم وجميع أنواع الفيتامينات من نوع B.

6- يونيو (حزيران): العنب البري



يحتوي العنب البري على مواد مضادة للأكسدة، مثل "أنثوسيانين" والعديد من المواد الكيميائية النباتية التي تحمي الجلد من أشعة الشمس والتلوث.

7- يوليو (تموز): الثوم



الثوم غني بالفيتامينات C و B1 و B6، والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والسلينيوم.

8- أغسطس (آب): القشريات



تعتبر القشريات من بين أفضل مصادر الفيتامين B12 ، الذي يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة.

9- سبتمبر (إيلول): الكرنب



يحتوي الكرنب على الكثير من المعادن والألياف ومضادات الأكسدة، إضافة إلى فيتامين C وفيتامين A وفيتامين K1.

10- أكتوبر (تشرين الأول): المحار



على الرغم من أنه باهظ الثمن إلا أن 100 غرام من المحار، تحتوي على ستة أضعاف من الكمية الموصى بها يومياً من الزنك، وضعفي الكمية الموصى بها يومياً من النحاس، إضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين B12 و D

11- نوفمير (تشرين الثاني): الكركم



يحتوي الكركرم على مركبات تسمى "سيركومينويدز" والتي لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، ومضادات للأكسدة.

12- ديسمبر (كانون الأول): الكاكاو الخام



يحتوي الكاكاو الخام على الألياف والحديد والمغنيزيوم والنحاس والمنغنيز، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس.



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات