خرق لبروتوكول التنصيب .. باب مغلق بوجه بايدن في البيت الأبيض
الامارات 7 - نشرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الخميس، تقريراً عن بعض الخروق التي وقعت بعد حفل تنصيب الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، ومنها وصوله إلي البيت الأبيض، لكن الباب الذي كان من المقرر أن يدخل منه بصحبة زوجته، كان مغلقاً في وجهيهما.

وقالت الصحيفة: "كانت ذروة إثارة انتقال السلطة، الرئيس، والسيدة الأولى، جيل بايدن، يسيران عبر الممر المؤدي إلى مسكنهما الجديد، ويرتقيان الدرج إلى "نورث بورتيكو"، ويلوحان للحشد، والفرقة العسكرية تعزف "اهتفوا للرئيس"، ويستدير الزوجان ليتوجها إلى الداخل ليجدا نفسيهما، وجهاً لوجه، أمام باب مغلق".

وأضافت: "بينما كان العالم يتابع، وحشد صغير من أفراد عائلة بايدن يتبعهما، انتظر الزوجان، فهل كان من المفترض أن يفتح الرئيس هذا الباب الخشبي الضخم بنفسه؟ هل أوصده الرئيس السابق، دونالد ترمب، الذي غادر البيت الأبيض قبل 8 ساعات؟، لكن سرعان ما فتحت الأبواب، ودخل الزوجان بايدن، لم تدم تلك اللحظة المفعمة بالارتباك لأكثر من ثوان معدودات، نحو 10 ثوان، لكنها لم تمر من دون أن تلفت الأنظار في واشنطن".

خرق القواعد
"كان هناك خرق للبروتوكول عندما لم يفتح الباب للأسرة الأولى لدى وصولها إلى نورث بورتيكو"، كما قالت لي بيرمان، التي شغلت منصب السكرتيرة الاجتماعية للرئيس الأسبق، جورج دبليو بوش، للصحيفة.

وقالت بيتي مونكمان، أمينة البيت الأبيض على مدى 30 عاماً، والتي ساعدت في الإشراف على عمليات التغيير بين الإدارات السابقة: "أصابني التأخير في فتح الباب ببعض الحيرة والارتباك".

فوضى
وأشارت الصحيفة إلى "أن هذا الخرق لم يكن سوى قليل من الفوضى المثيرة للفضول في خضم شهرين ونصف من الفوضى العارمة التي شهدتها الفترة بين يوم الانتخابات ويوم التنصيب، لم يحدث شيء عادي في انتقال السلطة من إدارة ترمب إلى إدارة بايدن، ولم تكن عملية تسليم البيت البيض إلى ساكنيه الجدد استثناء من هذه القاعدة".

طرد مدير شؤون البيت الأبيض
وتابعت: "على سبيل المثال، لم يكن مدير شؤون البيت الأبيض، تيموثي هارليث، موجوداً لتحية أسرة بايدن لدى وصولها، وعلى الرغم من أن أسباب تأخر فتح الباب - الذي عادة ما يفتحه حراس المارينز - لا تزال غير واضحة، فإن هارليث، كان طُرد قبل أقل من 5 ساعات".

كان هارليث، مدير شؤون البيت الأبيض في عهد ترمب، ومدير الغرف السابق في "إنترناشيونال هوتيل"، المملوك من ترمب، في واشنطن، مشغولاً بنقل الأثاث في يوم التنصيب، عندما تلقى خبر الاستغناء عن خدماته في تمام الساعة 11:30 صباحاً، كما قال أشخاص مطلعون للصحيفة.

وكان مستشار بايدن اتصل بمستشار البيت الأبيض، الأربعاء، بحسب شخص مطلع، وقال إن أسرة الرئيس خططت لإحضار مدير جديد خاص بها.
وكالات.



[23-01-2021 01:31 AM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :