الإمارات تؤكد توقيع صفقة لشراء 50 طائرة "إف-35" من أميركا
الامارات 7 - أكدت دولة الإمارات أنها وقعت اتفاقات مع الولايات المتحدة في آخر يوم كامل للرئيس السابق دونالد ترمب بمنصبه لشراء ما يصل إلى 50 طائرة من طراز "إف-35" و18 طائرة مسيرة مسلحة ومعدات دفاعية أخرى في صفقة بقيمة 23 مليار دولار.

وقالت سفارة الإمارات بواشنطن في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه تم الانتهاء من خطابات الاتفاق يوم الثلاثاء، لتأكيد شروط الشراء ومنها التكاليف والمواصفات الفنية وجداول التسليم المتوقعة.

وأضاف البيان: "تقدر القيمة الإجمالية للعقود بـ 23 مليار دولار، وتشمل ذلك ما يصل إلى 50 مقاتلة من طراز (إف 35) بقيمة 10.4 مليار دولار، و18 طائرة بدون طيار( MQ-9B ) بقيمة 2.97 مليار دولار، وذخائر مختلفة بقيمة 10 مليارات دولار".

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة "ملتزمة بخفض التصعيد وحوار إقليمي جديد"، مشيراً إلى أن حزمة الدفاع الأخيرة تؤكد "الشراكة الإماراتية الأميركية من خلال تعزيز التشغيل البيني العسكري لمواجهة التهديدات الإقليمية".

وكانت مصادر مطلعة كشفت لوكالة "رويترز"، الأربعاء الماضي، أن الإمارات وقعت اتفاقاً مع الولايات المتحدة الأميركية لشراء 50 طائرة مقاتلة من نوع "إف-35"، إضافة إلى 18 طائرة مسيّرة مسلحة، وذلك بعد أشهر من إخطار الخارجية الأميركية أعضاء الكونغرس بالصفقة.

وأوضحت السفارة الإماراتية في واشنطن، في ديسمبر الماضي، أن حصول دولة الإمارات العربية المتحدة على مقاتلات "إف-35"، "يتماشى تماماً مع استراتيجية الدفاع الأميركية، والتي تدعو إلى تمكين الشركاء من تحمل المزيد من مسؤوليتهم في الدفاع عن أمنهم في الشرق الأوسط".

وأضافت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن حصول دولة الإمارات العربية المتحدة على مقاتلات "إف-35" "أكثر من مجرد عملية بيع معدات عسكرية لشريك"، معتبرة هذه المقاتلات "خط الدفاع الأمامي للإمارات والولايات المتحدة وشركائها" في المنطقة.
رويترز.



[23-01-2021 01:33 AM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :