المجلس الوطني للإعلام يطلق مبادرة "خبرتي بين يديك".

الامارات 7 - أطلق المجلس الوطني للاعلام باكورة مبادراته للعام الحالي 2015 " خبرتي بين يدك " والتي تهدف الى نقل المعرفة والخبرة وتحقيق التواصل بين قيادات الصف الاول والموظفين وإشراكهم في وضع الخطط التطويرية لأنشطة المجلس.

وتحدث في اللقاء - الذي أقيم بفندق دوست ثاني أبوظبي - سعادة جمال ناصر الصويدر المدير التنفيذي لوكالة أنباء الامارات وحضره أكثر من 80 من الكوادر الادارية والتنفيذية بمختلف إدارات ومكاتب المجلس في الدولة.

وعلى مدى اكثر من ساعة ونصف طرح سعادته خلاصة خبرته الاعلامية والادارية في المجلس وخاصة وكالة أنباء الامارات التي تزيد عن 23 عاما .

وقال المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات "وام" ان القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حققت للإنسان على ارض دولة الإمارات العربية المتحدة الاستقرار والأمن مما جعل المواطن الإماراتي من أسعد شعوب العالم وهذا يضع على الجميع المسؤولية لتقديم اقصى ما يمكن للحفاظ على هذه المنجزات ولرد الدين لهذه القيادة العظيمة.

واكد الصويدر أهمية الاصرار على تحقيق المركز الأول في كافة المجالات تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وهو ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة عالميا وفي العديد من المجالات .

وشدد على ان الوصول للمركز الاول في اي مجال يحتاج الى العزيمة والمثابرة وعدم الالتفات للوراء أو الى الاراء المحبطة بل لابد من التحلي بالطاقة الايجابية وبالنظرة المستقبلية والتخطيط قصير وطويل المدى.

واستعرض سعادته مسيرته المهنية منذ البدايات وما واجهه من تحديات وصعوبات ..مؤكدا ان المواقف قد تتكرر امام أغلب الموظفين لكن من يريد النجاح والترقي يجب ان يتحلى بالاصرار على تطوير الذات والتغلب على كل ما يواجهه من احباطات دون وضع الأعذار لتبرير الأخطاء او التراخي في العمل.

ودعا كل موظف الى تعلم آليات العمل بكل تفاصيله في اقسام الإدارة التي يعمل بها وجمع كم مناسب من الخبرات والتجارب ..مؤكدا أهمية الوقت في النجاح والتميز.

واشار الصويدر الى انه في بدايات عمله كان يقضي ساعات طويلة في متابعة عمل إدارة التحرير المركزي تصل احيانا الى 17 ساعة يوميا رغم تحديات المحافظة على الالتزامات العائلية والاجتماعية فكان يسأل كل شخص في تخصصه حتى موظفي التيكرز ليتمكن في النهاية من قراءة شريط التيكرز لاصراره على الاحاطة بكل تفاصيل المهنة و فنياتها الدقيقة.

وقال " ان ساعات العمل الطويلة .. عادت عليه بالنفع الكبير اذ تمكن من ادواته وتعلم خبايا واسرار مهنة الصحافة وتحرير الاخبار والقدرة على تقييم المواقف " ..مؤكدا على مراعاة العلاقات الانسانية مع الزملاء لخلق اجواء ايجابية تصب في مصلحة العمل وتطويره.

و نبه الى ان الاتكالية او الركون الى الحظ لاتبني قائدا ناجحا بل لابد من التخطيط الصحيح لكل مرحلة ووضع الاهداف وكيفية تحقيقها فالفرص لا تأتي وحدها بل نحن من نصنعها والذكاء هو التطلع الى المراتب الاعلى بالعمل والمثابرة .

وتطرق سعادته الى اللحظة التي تقدم فيها للعمل بوكالة انباء الامارات وكيف تعطل طلبه لفترة طويلة الى ان شعر بنوع من الاحباط فقرر ان يتوجه الى المسؤول مباشرة للسؤال عن سبب التأخير ليتم ابلاغه بقرار تعيينه في الوكالة محررا تحت قيادة مجموعة من الكوادر حرص على ان يستفيد منهم كل على طريقته حتى اصبح في فترة وجيزة مدير تحرير وكالة انباء الامارات وتصبح تلك الكوادر تحت قيادته.

وأوضح انه كان عليه ان يتعامل بنوع من الحرفية والمرونة مع زملاء الامس ومن تلقى عنهم الخبرة لهذا فان بابه ظل مفتوحا والتواصل مستمر على مدار الساعة ..وهو نفس المبدأ الذي يسير عليه الى اليوم وهو سياسة الباب المفتوح في اوقات الدوام الرسمية وايضا الهاتف المفتوح طوال الوقت اذ ان عمل الوكالة مستمر على مدار الساعة ولايتوقف رنين الهاتف الى ان ينتهي ارسال "وام".

تميز اللقاء بالتفاعل والحوار الجاد والشفاف وتطرق الى صفات ومميزات القائد الناجح ودوره في بث روح الابتكار في نفوس وعقلية الموظفين الاصغر سنا والذين يبدأون سنواتهم المهنية الاولى.

وأعلن سعادته في ختام اللقاء ان المبادرة سيتم تعميمها وتنفيذها بشكل دوري لتشمل باقي اعضاء المجلس لاستخلاص الفوائد والاستفادة من خبرات وتجارب الجميع بشكل اكبر.

جدير بالذكر ان سعادة جمال ناصر الصويدر كان قد اطلق مبادرة اخرى في وقت سابق باسم " كوفي بريك " التقى خلالها 37 موظفا من منتسبي المجلس للتباحث وعرض الشكاوى والتظلمات وعرض الحلول بشكل مباشر.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان