مدير عام اكسبو ميلانو: الجناح الإماراتي في "إكسبو ميلانو 2015" أحد أكبر وأهم الأجنحة

الامارات 7 - قال بيرو جالي مدير عام معرض اكسبو ميلانو ان الجناح الإماراتي في معرض "إكسبو ميلانو 2015" يعد أحد أكبر وأهم الأجنحة المشاركة في المعرض ويمتد على مساحة 4300 متر مربع وأنه على درجة عالية من الحداثة والتقدم إضافة إلى العنصر الجمالي.

وأشار إلى وجود تعاون كبير بين البلدين لتبادل الخبرات والآراء بخصوص المعرض الذي سيقام في دورته المقبلة في دبي عام 2020 ..لافتا إلى أن إكسبو دبي سيكون الأكبر من نوعه في دورات المعرض والتي ستكون علامة فارقة في تنظيم معرض اكسبو.

وقال ان الامارات لديها مقيمون من مختلف دول العالم وسيكون استضافة الامارات اكسبو الحدث الاهم في تاريخ المعرض من حيث المساحة والزوار وان هناك العديد من الشركات الايطالية والجامعات ومراكز الابحاث والخبراء سيكون لهم دور فاعل في اكسبو دبي 2020.

وقال بيرو جالي في حوار مع وكالة انباء الامارات بموقع إكسبو في ميلانو ان الامارات كانت محطة محورية للترويج للحدث العالمي الذي تستضيفه مدينة ميلانو اعتبارا من الاول من مايو المقبل ويستمر حتى 31 اكتوبر خصوصا ان جناح الامارات سيكون الاكبر في هذا الحدث العالمي.

وأضاف ان حجم الانفاق على المعرض بمختلف مرافقه يقدر باكثر من 800 مليون يورو في حين يتوقع تحقيق عائدات من استضافة الحدث العالمي تفوق 15 مليارا في حين أن العوائد غير المباشرة ستفتح الطريق لتأسيس شركات جديدة ..مشيرا إلى أنه تم بيع 8 ملايين تذكرة حتى الآن منها مليون تذكرة للزوار الصينيين.

وتوقع بيرو جالي ان يصل عدد الزوار ما بين 20 -25 مليون زائر 50 في المائة منهم سيأتون من خارج إيطاليا حيث يحمل المعرض قيمة اقتصادية كبيرة لا تقتصر على العائد المادي وانما يمثل حدثا عالميا تتلاقى فيه الافكار والخبرات العالمية التي كانت سببا في شهرة هذا الحدث العالمي على مدار تاريخه الذي يمتد لاكثر من 100 عام ..مشيرا الى ان الحدث يشارك فيه اكثر من 145 دولة والعديد من المنظمات الدولية إذ يمتد لمدة 184 يوما على مساحة تبلغ مليونا ومائة الف متر مربع.

ونوه بان المعرض قام باطلاق مبادرة تستهدف مشاركة الدول الفقيرة في المعرض ومساعدتها على تنظيم اجنحة لها فيه من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات المحلية الايطالية والعالمية انطلاقا من شعار المعرض "غذاء للارض وطاقة للحياة".

وعرض استراتيجية المعرض الذي سيشتمل على العديد من الفاعليات والتي ستنظمها كل دولة على حدة الى جانب الفاعليات المسائية الثقافية والترفيهية وقال ان مفهوم الاستدامة سيكون حاضرا بعد الانتهاء من معرض اكسبو ميلان حيث سيتم عرض المرافق والخدمات في الموقع امام الاستثمارات المحلية والاجنبية مستفيدا من موقع المعرض الذي يقع بالقرب من مطار ميلان ويجاور العديد من المرافق الخدمية بما فيها محطات السكك الحديدية ..مشيرا الى ان احد اهداف هذه الزيارة هو اضافة الى الترويج البحث عن مجالات الاستثمار.

وقال انه ورغم ان مساحة المعرض ستكون اصغر من معرض شنغهاي الا انه سيضم فاعاليات متنوعة وشاملة تصب في مفهوم الشعار الذي تبناه الحدث.

واشار الى استمرار الزيارات بين مسؤولي معرض اكسبو ميلانو واللجنة المنظمة لاكسبو 2020 بدبي وحتى بعد المعرض ..منوها بالاستعداد لتقديم الخبرات التراكمية والتعاون بين الجانبين.

وقال ان المعرض سيعمل على تعزيز مشاركة الشباب من دول العالم ومنها الامارات على زيارة المعرض والمشاركة فيه بفاعلية وعرض انظمة التعليم والتجارب العلمية والثقافية.

وأضاف أن قد تم التوقيع على مذكرة التفاهم الأولى بخصوص التعاون بين "دبي إكسبو 2020" و"ميلانو إكسبو 2015" ..لافتا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها اتفاقية تعاون بشأن معرض "إكسبو" بين بلدين فازا باستضافة الحدث.

**********----------********** وأضاف أن الحكومة استثمرت نحو 1.3 مليار يورو بشكل مباشر لاستضافة الحدث إلى جانب استثمارات للقطاع الخاص ..لافتا إلى أن حجم الاستثمارات غير المباشرة في البنى التحتية يزيد على هذه الأرقام بشكل كبير ...مؤكدا ان معرض اكسبو يسمح باستقبال 250 الف شخص يوميا واكثر من 5 الاف عامل يعملون الان بالمعرض .

وذكر أن الجزء الأكبر من العائدات المتوقعة ستكون من مبيعات التذاكر والداعمين الراعين لهذا الحدث ..منوها بأن مدينة ميلانو تمتلك طاقة استيعابية كافية بالنسبة للمطارات والرحلات والفنادق لاستقبال الزوار من مختلف أرجاء العالم.

واشار الى أنه تم تصميم برامج سياحية للزوار لقضاء المزيد من الوقت في إيطاليا لكي يتسنى لهم زيارة الوجهات السياحية فيها.

وأضاف أن شعار إكسبو ميلانو 2015 الذي يحمل عنوان تغذية الكوكب والطاقة من أجل الحياة سيشكل فرصة قوية للمؤسسات الغذائية للمطالبة بتحقيق الأمن والاستقرار الغذائي مع النمو المرتفع في عدد سكان الكوكب.

وقال ان اختيار شعار التغذية من اجل الحياة كان سهلا لان تاريخ ايطاليا بالنسبة للاكل والتغذية والطعام يرجع الى ايام الرومان.

وقال ان العوائد ليست على ميلانو فقط ولكن على مستوى ايطاليا وغير ذلك بان شعار التغذية فسوف تكون العوائد لجميع دول العالم بحيث يهتم المشاركون بموضوع شعار المعرض.

وقال ان المعرض يعد فرصة لإظهار الأفضل من جميع الدول المختلفة وسيتم عرض العديد من المنتجات والتقنيات لأول مرة بالمعرض ..كما يستعرض المعرض عبر المشاركين مدى حاجتنا إلى الطعام الصحي الم غذي الذي يؤثر على اختياراتنا في إنتاج الطاقة واستخدام الموارد الطبيعية خاصة الماء وهو أهم مصدر للتغذية للجنس البشري وللأرض ذاتها والإبداعات التكنولوجية في إنتاج وتوزيع الطعام الآمن والقضايا الثقافية والغذائية المحيطة بالصحة والرفاهة بالإضافة إلى التباين بين سوء التغذية والبدانة والحاجة إلى التعاون لأجل التنمية.

وقال ان ادارة اكسبو ميلانو قامت بانشاء الاجنحة الموضوعية والمتعلقة بعدد من الموضوعات من الجناح صفر الذي يعطي فكرة عن طريقة التغذية في العالم من الماضي الي المستقبل وايضا هناك حي غذاء المستقبل وسوبر ماركت المستقبل الذي يسمح للزائرين بتجربة سوبر ماركت او المحلات التجارية في المستقبل وهي تركيبة من المحتوي والمبني نفسة ستكون فريدة كما يحتوي المعرض على متنزه للاطفال وسيكون مخصص فقط للاطفال وايضا متنزه التنوع البيولوجي ..مشيرا الى انه سوف يكون هناك يوم مخصص لكل دولة تعرض خلاله كل دولة احدث ما توصلت له في مجال الغذاء وغيرة.

وقال إن إيطاليا ستقدم عبر جناحها أطباقا متنوعة من الطعام وأن الجناح الإيطالي سيكون مكانا ملائما لاستكشاف مجالات وأنشطة الأطعمة وان المشاركين سيستعرضون دورة الغذاء بأكملها وتاريخ وتراث الطعام ومدى تحول الآفاق والأماكن الطبيعية التي يأتي منها الطعام.

واشار الي انه يوم 30 ابريل سيكون هناك عرض كبير في الاوبرا بحضور 20 رئيس دولة وان اكسبو ميلان 2015 يقام ضمن مقاطعة لومبارديا التي تضم مدينة ميلان وتجذب سنويا نحو 11.5 مليون زائر كما انها تشمل اكبر عدد من الاماكن ذات التراث الانساني العالمي المحمية من اليونسكو.

وتعد مقاطعة لومبارديا مركزا ماليا وصناعيا وتجاريا ضخما في شمال ايطاليا كما انها وجهة سياحية كبيرة بفضل جمالها الطبيعي ومعالمها السياحية المتنوعة وبحيراتها وجبالها التي تجذب الملايين من السياح من مختلف دول العالم.

كما تعد لومبارديا اكبر منطقة زراعية من حيث الاسهام في ناتج ايطاليا الاجمالي وهي مركز جذب ضخم للاستثمارات الخارجية.

وام



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات