"الشؤون الإسلامية" : خطة لحماية المجتمع الإماراتي من التطرف والإرهاب

الامارات 7 - أكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر الكعبي لـ 24 أن "الهيئة أعدت خطة وقائية لمواجهة التحديات التي تواجه المبادئ السمحة للدين الإسلامي الحنيف نتيجة ممارسات التنظيمات المتشددة والتيارات المتطرفة، وتلبية احتياجات المجتمع الإماراتي وتحصينه من الأفكار الهدامة والمتطرفة، وحماية أبناء المجتمع من التغرير والوقوع في كمائن التنظيمات الإرهابية"، مشيراً إلى تنظيم الهيئة لـ13 فعالية تغطي أشهر العام الحالي لتعزيز أهداف الهيئة.

ولفت الكعبي إلى أن "شهر رمضان المبارك سيشهد عقد مؤتمر لمناقشة آلية تطوير الخطاب الديني وقضايا التطرف والإرهاب والتكفير والجهاد والحكامة، وكافة القضايا التي تتخذ من الدين غطاء لها لتستغل من خلاله الشباب وغيرهم لتجنيدهم في الجماعات المتطرفة، كما سيتم هذا العام توقيع مذكرات تفاهم مع الأزهر الشريف ومع كل من وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية في الجزائر وفي المملكة المغربية مما يوسع آفاق التعاون والتنسيق فيما بين الهيئة ومثيلاتها في الدول العربية والإسلامية".

ثقافة التيسير
وقال الكعبي إن "خطة الهيئة تهدف إلى نشر ثقافة التيسير، والتعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم، واحترام النفس البشرية، ودحض فتاوى التكفير، والبراءة من التنظيمات الحزبية والإرهابية، وقانون الحرب والسلم في ميزان الشريعة الإسلامية، ونقد مفاهيم الحاكمية الحزبية والتكفير، والجهاد وغيرها مما تتخذه التنظيمات الإرهابية ستاراً لها".

24



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان