محمد بن راشد: محاربة الإرهاب تكون أولاً بالفكر وإقناع الآخر بالطرق المُثلى

الامارات 7 - أثنى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على جهود سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وجميع العاملين في الوزارة، على ما يقدمونه من أفكار وأطروحات بناءة تخدم السياسة العامة لدولتنا، وتصبّ في خدمة قضايا شعبنا والقضايا الإنسانية عموماً.

وشدّد سموّه خلال حضوره جانباً من اجتماع الملتقى التاسع للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، الذي تنظمه وزارة الخارجية سنوياً للتشاور وتبادل الرأي حول كل ما يتصل بالسياسة الخارجية لدولتنا، وسبل تعزيز علاقاتها مع جميع الدول، ودور السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية في هذا الشأن، على أن «يكون سفراؤنا في الخارج وممثلو الدولة قادرين على إيصال رسالة دولتنا قيادةً وحكومةً وشعباً إلى دول وحكومات وشعوب العالم فحواها أننا دولة سلام وتعايش، وشعب متسامح يمد يده إلى جميع الشعوب والثقافات والقوميات بالخير والمصافحة، ولا يريد إلا الخير والاستقرار والوئام لجميع شعوب الأرض».

وقال سموّه مخاطباً الحضور: «أنا سعيد بحضور جانب من ملتقاكم، وأقول لكم إن محاربة الإرهاب تكون أولاً بالفكر وإقناع الآخر بالطرق المثلى أنه على خطأ، وعليه أن يصوّب هذا الخطأ، والرجوع إلى جذور قيمنا وأخلاقنا العربية الأصيلة وإلى تعاليم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف، خصوصاً إذا كان هذا الآخر يتخذ من الإسلام ستراً وجداراً للتستر خلفه والقيام بأعمال إجرامية، الإسلام منها بريء جملة وتفصيلاً».

وأضاف سموّه: «عليكم أنتم أيها الإخوة الاهتمام بمواطنيكم أينما حلّوا في الدول الشقيقة والصديقة، والأخذ بيدهم ومساعدتهم أكانوا من فئة الطلبة الدارسين أو من رجال الأعمال والمستثمرين، أو من المرضى الذين يسافرون للعلاج، وحتى السياح منهم فأنتم مسؤولون عن أمنهم وسلامتهم، ومتابعة أخبارهم وأحوالهم، حتى يطمئنوا خارج وطنهم، وتثبتون لهم أنكم تمثلون قيادةً وحكومةً ترعيان مصالح شعبهما، وتحرصان على سلامة أفراده وسعادتهم واستقرارهم أينما كانوا.. وفقكم الله لخدمة بلدكم وشعبكم».

واستمع صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى عدد من المحاضرين في الملتقى الذي يركز في هذه الدورة على قضية التطرف والإرهاب، وسبل مكافحتهما والوقاية منهما، وتحصين مجتمعنا من هذه الآفة الدخيلة على شعبنا ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الذي يرفض كل أشكال وأسباب ودوافع وآليات التطرف وفكر الجماعات الإرهابية التي تتستر بالإسلام.

ورافق سموّه في الملتقى وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ومدير مكتب صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق مصبح بن راشد الفتان، ووكيل وزارة الخارجية، محمد مير عبدالله الرئيسي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، خليفة سعيد سليمان، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان