ما هو عيد الهالوين؟

الامارات 7 - عيد الهالوين هو عيد يُحتفل به في الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر من كل عام. يُعتقد أن أصول هذا العيد تعود إلى مهرجان سامهين القديم الذي احتفلت به شعوب الكلت في بريطانيا وأيرلندا. كلمة "هالوين" هي اختصار لعبارة "عشية القديسين" (All Hallows' Eve)، وتُلقب هذه الليلة أيضًا بعيد القديسين.

تاريخيًا، كان يوم عيد الهالوين يعتبر الليلة التي يُعتقد فيها أن الأرواح والأشباح تعود لزيارة الأرض. لهذا السبب، بدأ الناس في ارتداء أزياء تنكرية وأقنعة لتجنب التعرف على الأرواح الشريرة والحماية منها. أصبح العيد مع مرور الوقت يرتبط بالاحتفال بالخيال والرعب، ويتضمن الزينة والأنشطة مثل نحت القرع وتحويلها إلى مناظر مخيفة وإضاءة شموع داخلها.

أحد العادات الشهيرة في عيد الهالوين هو "تقديم الحلوى" حيث يذهب الأطفال من باب لآخر يرتديون أزياء تنكرية ويطلبون الحلوى بقول عبارة "حلوى أم مدبوح". الأصحاب يملأون أكياس الأطفال بالحلوى والحلويات لتوزيعها.

على الرغم من أصوله الواردة من التقاليد القديمة، إلا أن عيد الهالوين أصبح أحد الاحتفالات الشعبية والترفيهية في العديد من البلدان حول العالم، ويُعتبر وقتًا للاحتفال بالخيال والتسلية.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان