أين يقام مهرجان جدة التاريخي؟

الامارات 7 - يُقام مهرجان جدة التاريخي في سوق العلوي بمنطقة البلد في مدينة جدة، وتُعتبر جدة جزءًا من منطقة مكة المكرمة. تقع هذه المدينة على ساحل البحر الأحمر وتتميز بتاريخها الغني وتعدد الثقافات التي ازدهرت على أرضها على مر العصور.

يتمثل هدف مهرجان جدة التاريخي في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية للمدينة، واستحضار التراث التاريخي والثقافي للمنطقة. كما يهدف المهرجان إلى المحافظة على المرتكزات الحضارية وربط الماضي بالحاضر وتعريف الجماهير بالتاريخ والثقافة السعودية. كما يسعى إلى ربط الأجيال الجديدة بتراث المدينة والإرث الثقافي الكبير للمملكة.

في المهرجان، يُقام العديد من الفعاليات المختلفة بما في ذلك عروض الحرف اليدوية التي تعرض الحرف التقليدية والموهبة الحرفية السعودية. ويُبرز المهرجان أيضًا الأزياء الحجازية التقليدية ويقدم عروضًا تاريخية مميزة تعرض تفاصيل تاريخ جدة العريق. كما يشمل المهرجان منطقة لعرض الأكلات السعودية التقليدية ويتيح فرصة للزوار لتذوق الأطعمة اللذيذة والمحافظة على التراث الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، يُقام في المهرجان عروض مسرحية تقدمها مواهب سعودية وعروض فنون بصرية مميزة تعكس الفن السعودي والتراث الأصيل.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان