مهرجان جاكس للفنون في الرياض .. عالم فني مذهل في حي جاكسن

الامارات 7 - يُقام مهرجان جاكس للفنون في منطقة الدرعية بمدينة الرياض، ويحتل مقر بينالي الدرعية. يهدف المهرجان إلى تقديم تجربة فنية مميزة للزوار، حيث يتاح لهم فرصة استكشاف الإبداعات الفنية من مختلف الأنواع، سواء كانت محلية أو عالمية، وتفاعل مع الأعمال الفنية بشكل مبهر.

يتضمن مهرجان جاكس للفنون عدة محطات تُعرض للزوار، بما في ذلك:

1. رحلة الانطلاق: هذه المحطة تُعد البوابة الأولى للمهرجان، حيث يُعرض للزوار 5 نوافذ فنية متتالية لإعدادهم لرحلة استكشاف الإبداعات.

2. عوالم الإبداع: تتضمن هذه المحطة أعمالًا فنية متنوعة وتفاعلية من مختلف الأنواع بما في ذلك التركيبات الضوئية والفنية والعروض المبهرة التي تُظهر الثقافة السعودية والعالمية.

3. استديو XR: يقدم هذا الاستديو تجربة واقع ممتد مذهلة تمكن الزوار من استكشاف المناطق السياحية في المملكة بتقنيات رائعة.

4. رحلة داخل عصر النهضة: تجسد هذه المحطة تطبيق تقنية ثلاثية الأبعاد في 8 غرف مختلفة تستعرض أعمالًا فنية تعكس عصر النهضة الإيطالية.

5. تذوق: تُمكن هذه المحطة الزوار من تذوق أشهى الأطعمة في مطاعم ومقاهي محلية وعالمية.

6. العُبور: تتضمن هذه المحطة الأعمال الفنية والمجسمات التفاعلية التي تمثل هوية المهرجان، بما في ذلك السيلفي العملاق وجداريات فنية مذهلة.

يسعى مهرجان جاكس للفنون إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

- تقديم منصة فنية وثقافية ملهمة للشباب والفنانين الموهوبين.
- تعزيز الفنون والثقافة كجزء من نمط حياة السعوديين.
- استضافة فنانين وشركات فنية عالمية لتقديم عروض وفعاليات تثري التبادل الثقافي.

مهرجان جاكس للفنون يمثل إضافة مميزة للمشهد الثقافي في المملكة ويعكس التزام السعودية بدعم الفنون والثقافة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان