مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الامارات 7 - مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو وجهة سياحية مميزة لعشاق السينما والمهتمين بصناعتها من مختلف أنحاء العالم. يقام المهرجان سنوياً ويتيح للمشاركين فرصة للاجتماع ومشاهدة عروض سينمائية كلاسيكية وعصرية متنوعة من خلال تجارب صوتية وبصرية فريدة من نوعها.

تم الإعلان مؤخراً عن انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، حيث ستستمر الفعاليات من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر. يتيح المهرجان الفرصة لصناع الأفلام الجدد من جميع أنحاء العالم لعرض أعمالهم ودعم المواهب في مجال الكتابة السينمائية.

الدورة الثانية للمهرجان كانت ناجحة جداً، حيث تم عرض 143 فيلماً من 66 دولة وحضرها الآلاف من الجمهور والمختصين في صناعة السينما.

تشمل الفعاليات السينمائية في المهرجان أربع مشاهد مختلفة تهتم بتطوير المواهب الوطنية والفنانين وتعزيز مفهوم السينما بالعلم والفن.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المهرجان تحدي صناعة الأفلام في 48 ساعة بدعم من الجهات الفرنسية، حيث يتاح للمواهب السعودية والمقيمين في المملكة فرصة صناعة فيلم قصير خلال يومين فقط، مع فرصة للفوز بجوائز وحضور فعاليات سينمائية في فرنسا.

أيضاً، يلتفت المهرجان إلى دور المرأة السعودية في صناعة السينما وينظم فعاليات تسليط الضوء على إنجازاتها ومساهمتها في هذا المجال على الساحة العالمية.

يمكن للمهتمين بالمشاركة في المهرجان تقديم أفلامهم وحجز تذاكر الحضور عبر الموقع الرسمي للمهرجان.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان