مهرجان أفلام السعودية

الامارات 7 - تأسس مهرجان أفلام السعودية من قبل جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالشراكة مع النادي الأدبي في نفس المدينة. أُقيم المهرجان لأول مرة في عام 2008 بمسمى "مسابقة أفلام السعودية". بعد انقطاع دام حوالي 7 سنوات، تم إعادة إطلاقه في عام 2015 بنطاق أوسع. تم نقل جميع الالتزامات والحقوق وآليات التنظيم للمهرجان إلى جمعية السينما في 16 أبريل 2022 بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

الهدف الرئيسي من مهرجان أفلام السعودية هو تطوير وتعزيز صناعة الأفلام المعاصرة في المملكة العربية السعودية ودعم المواهب السعودية الشابة في هذا المجال. يهدف المهرجان أيضًا إلى تعزيز مكانة المملكة وشبابها في المنافسة الإقليمية والعالمية في صناعة الأفلام.

برامج مهرجان أفلام السعودية تتضمن سوق الإنتاج الذي يساعد في تعزيز التواصل بين الشركات وصناع الأفلام والجهات المهتمة. ويمكن للشركات عرض مشاريعها والمشاركة في الصفقات الجديدة. كما يتضمن المهرجان ندوات ثقافية وورش عمل تتناول مجالات مختلفة في صناعة الأفلام.

مهرجان أفلام السعودية لعام 2023 تم تنظيمه تحت محور "الكوميديا" وعرض فيه 78 فيلمًا في 48 عرضًا مختلفًا، بالإضافة إلى أفلام مخصصة للأطفال واستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في عرض 8 أفلام.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان