أنواع السفن المستخدمة في الغوص للبحث عن اللؤلؤ
الامارات 7 - أنواع السفن المستخدمة في الغوص للبحث عن اللؤلؤ تشمل:

1. سفن الجالبوت (Jalbot): سفن محلية الصنع وشائعة الاستخدام في دولة الإمارات العربية المتحدة. تُستخدم في الإبحار والبحث عن اللؤلؤ والغوص في الأعماق الضحلة، وتستخدم أيضًا في السفر والصيد ونقل البضائع. يتراوح طولها ما بين 20-30 قدمًا، وحمولتها حوالي 15-60 طنًا.

2. سفن السنبوك (Snbuk): سفن قوية استخدمت للغوص في أعماق البحار والصيد. يعتقد بعضهم أنها كانت مستخدمة من قبل المصريين القدماء، وتتراوح أحجامها بين 60 قدمًا تقريبًا وتحمل حمولات تتراوح ما بين 25-60 طنًا.

3. سفن الشوعي (Shauaa): سفن محلية الصنع اشتهرت في دولة الإمارات العربية. يُطلق عليها أيضًا اسم اللنج (Launch)، وهي سفن شائعة الاستخدام في الإمارات للسفر والغوص والصيد. يتراوح طولها بين 40-60 قدمًا.

4. سفن بتيل (Batil): سفن تستخدم في الصيد والغوص وجمع اللؤلؤ في مناطق مثل قطر والبحرين وعمان. تمتاز بتصميمها القديم والتقليدي وتستخدم حتى اليوم في بعض المناطق.

5. قوارب الغوص: بالإضافة إلى السفن، يمكن استخدام قوارب الغوص الصغيرة والقوارب المطاطية للبحث عن اللؤلؤ والغوص في المياه الضحلة.

تُستخدم هذه السفن والقوارب في أعمال البحث عن اللؤلؤ وجمعه بطرق تقليدية في مناطق مختلفة حول العالم، وهي جزء من تراث الصيد والغوص التقليدي.



[04-01-2024 10:12 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :