غرفة أبوظبي تناقش فرص الاستثمار في الفلبين

الامارات 7 - الإمارات ـ مباشر: نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم السبت بمقرها في أبوظبي ندوة عن مناخ وفرص الاستثمار في الفلبين بحضور ممثلين عن أكثر من 100 شركة ومؤسسة عاملة في إمارة أبوظبي.

وقال راشد طارش القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بالإنابة في الغرفة إن هذه الندوة تهدف إلى تعريف الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمستثمرين في إمارة أبوظبي بمناخ وفرص الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الفلبينية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى أسواقها.

وأكد القبيسي، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أن غرفة أبوظبي تسعى من خلال هذه الندوة إلى زيادة قيمة المبادلات التجارية والعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجه تطوير التعاون بين الشركات والمؤسسات في البلدين وإيجاد الآليات الكفيلة بتعظيم استفادة القطاع الخاص الإماراتي من الحوافز الاستثمارية المتاحة في الفلبين لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير الاستثمارات المشتركة وزيادة مستويات التبادل التجاري بما يتناسب وطموحات البلدين في تحقيق مزيد من الشراكة الاقتصادية.

وأوضح أن الغرفة تتطلع إلى التعرف على مناخ وقوانين الاستثمار في الفلبين والنصوص التي تحكمها والأولويات التي حددتها الحكومة للاستثمار وبالشكل الذي يعطي رجال المال والأعمال والمستثمرين الإماراتيين فرصة كافية حول فرص الاستثمار في الفلبين .

واستعرض القبيسي ما تشهده إمارة أبوظبي من تنمية وتطوير في إطار رؤيتها الاقتصادية 2030 حيث تشهد الإمارة تطورات كمية ونوعية هائلة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية وذلك بفضل سياسة التنمية الاقتصادية المتوازنة التي تنتهجها حكومة أبوظبي تخطيطا وتنفيذا والتي تمخضت عنها إنجازات متعددة وضخمة تسهم في إثراء وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الإمارة.

وأكد، وفقا لـ "وام" أن الإمكانيات المتاحة في إمارة أبوظبي بالنسبة للشركات والمستثمرين كبيرة وتغطي قطاعات ومجالات حيوية خاصة في ظل مناخ الاستقرار والانفتاح الاقتصادي والموقع الجغرافي المميز الذي يضمن وصولا ميسرا إلى الأسواق الإقليمية والعالمية إلى جانب الفرص المتاحة للاستثمار في كافة القطاعات وسهولة الإجراءات للاستثمار والبنية التحتية والمناطق الحرة التي يجري تطويرها على نطاق واسع في أبوظبي والتي تقدم للشركات المستثمرة إجراءات ميسرة للغاية وتكاليف تنافسية خاصة في مجال الخدمات.

وتحدثت في الندوة ماريا روزني القائم بأعمال السفارة الفلبينية في أبوظبي والتي وجهت الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين بدولة الإمارات للاستفادة من مناخ وفرص الاستثمار المتاحة في الفلبين وخاصة في قطاعات العقارات والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والخدمات الصحية والفنادق والمنتجعات السياحية.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان