المر يبحث مع أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي تعزيز التعاون بين الاتحاد والمجلس الوطني الاتحادي.

الامارات 7 - بحث معالي محمد احمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع مارتن تشونغونغ امين عام الاتحاد البرلماني الدولي سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي والمجلس الوطني الاتحادي واهم القضايا التي يناقشها مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ 132 المنعقدة في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وقدم مارتن تشونغونغ لمعالي رئيس المجلس الوطني شرحا عن زيارتة الى سوريا وعن بنود التقرير الذي اعدتة الامانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

من جهتة اكد معالي محمد احمد المر ان دولة الامارات تركز دائما على العمل الانساني وكيفية تخفيف معاناة الشعب السوري وخاصة اللاجئين.

من جانبه اشاد امين عام الاتحاد البرلماني الدولي بجهود الشعبة البرلمانية الاماراتية النشطة في اجتماعات الاتحاد ولجانة المختلفة من الجانب السياسي والتقني من تعريب الموقع المعلوماتي الالكتروني للاتحاد البرلماني الدولي حيث يتولي المجلس الوطني الاتحادي حاليا إنشاء الصفحة باللغة العربية لموقع الاتحاد بجانب نسخة الصفحة الرسمية المعروضة للموقع باللغتين الفرنسية والإنجليزية إضافة إلى ما تم الاتفاق عليه بشأن التعاون البرلماني الإقليمي وذلك بتقديم المجلس الدعم المناسب لبرامج الاتحاد البرلماني الدولي التي يتفق عليها لتطوير البرلمانات العربية.

واثنى مارتن على مشاركة اعضاء الشعبة البرلمانية في اجتماعات الجمعية الـ 132 للاتحاد البرلماني وترأس سعادة راشد الشريقي رئيس اللجنة المالية اجتماع اللجنة المالية ومشاركتة في الاجتماع "271" للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بصفته ممثلا للمجموعة العربية في اللجنة التنفيذية.. وايضا مشاركة معالي الدكتورة امل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في اعمال اجتماع النساء البرلمانيات الـ 12 ورئاسة سعادة فيصل الطنيجي منتدى الشباب البرلمانيين في المنتدى..اضافة الى المقترحات المقدمة من الشعبة البرلمانية الإماراتية لخطة عمل المنتدى خلال العامين القادمين ومقترح الميثاق البرلماني العالمي لتمكين الشباب وصيانة حقوقهم وحمايتهم من التطرف.. ومشاركة سعادة علي جاسم في اجتماع اللجنة الدائمة الثالثة "الديمقراطية وحقوق الانسان التي تمت خلالها تبني فكرة مشروع اصدار إعلان برلماني دولي حول " القانون الدولي بين المفاهيم الوطنية للسيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحقوق الإنسان.

حضر اللقاء معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وسعادة كل من راشد محمد الشريقي وعلي جاسم أحمد وعلي عيسى النعيمي وأحمد عبيد المنصوري وفيصل عبدالله الطنيجي وسلطان سيف السماحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية.


وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان