منصور بن محمد يفتتح فعاليات الدورة الـ 25 من معرض إنترسك

الامارات 7 - •تنعقد دورة اليوبيل الفضي لمعرض إنترسك تحت شعار" ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية"
•تشهد دورة هذا العام من المعرض مشاركة حوالي 1000 عارض بزيادة قدرها 20% عن دورة عام 2023، حيث يسلط المعرض الضوء على الدور الرئيسي للتكنولوجيا الأمنية والحماية من الحرائق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
•من المتوقع أن يشهد المعرض حضور أكثر من 45,000 زائر تجاري من جميع أنحاء العالم لمناقشة عدة موضوعات رئيسية على مدى ثلاثة أيام، بما في ذلك كلاً من: الأمن المستدام والأمن السيبراني، والصحة والسلامة المهنية في مكان العمل
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، رسمياً اليوم فعاليات الدورة الـ 25 من معرض إنترسك، المعرض التجاري الرائد عالميًا للسلامة والأمن والحماية من الحرائق والتي تقام في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 يناير 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية".

يشغل معرض إنترسك 2024 ما يصل إلى 13 قاعة، وهي الدورة الأضخم على الإطلاق في تاريخ المعرض الممتد لـ 25 عامًا، حيث يقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويشهد مشاركة 1000 عارض من أكثر من 60 دولة، بزيادة قدرها 20% عن دورة عام 2023، مما يؤكد أهميته كمنصة مثالية للتواصل وتوحيد قادة القطاع وعرض التكنولوجيا المتطورة في دبي تحت سقف واحد.

وقد قام سموه خلال جولته الافتتاحية لمعرض إنترسك 2024 بزيارة العديد من الشركات العارضة بما فيها كلٍ من: ميكرولينك، ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (سيرا)، وأكسيس كوميونيكيشنز، وموتورولا، وجينيتيك، وكوروديكس، ونافكو على سبيل المثال لا الحصر، كما زار سموه العديد من الأجنحة الدولية المشاركة في المعرض أبرزها الجناح الألماني.

وفي هذا السياق قال بيدرو سيمويس، نائب رئيس مبيعات أمن الفيديو والتحليلات لدى شركة موتورولا سولوشنز: "إنه لأمر رائع أن نعود للمشاركة مجدداً في معرض إنترسك هذا العام لاستعراض نظامنا البيئي للفيديو الثابت والتحليلات وتقنيات التحكم في الوصول التي تحمي الأشخاص والممتلكات والأماكن، حيث نستعرض أحدث الحلول من مجموعة أفيجيلون الأمنية بالإضافة إلى كاميرا بيلكو الأمنية ذات المنصة المفتوحة الجديدة، ويسعدنا أن نرحب بسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في جناحنا لافتتاح المعرض".

وبهذه المناسبة قال غرانت توشتن، مدير مجموعة المعارض لدى شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: " لقد نجح إنترسك في ترسيخ مكانته كمنصة مثالية رائدة للابتكار في قطاع الأمن على مدى السنوات الـ 25 الماضية، ويسعدنا استضافة الدورة الأكبر والأضخم على الإطلاق في تاريخ المعرض والتي تشهد زيادة العارضين بنسبة 20% مقارنة بدورة عام 2023، ومن المتوقع أن يسلط معرض إنترسك 2024 الضوء على الابتكار والأمن الرقمي، يستعد إنترسك 2024 لتسليط الضوء على الابتكار والأمن الرقمي وتوحيد المهنيين في جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد لمواكبة الاحتياجات المتطورة باستمرار لقطاعنا".

وأضاف توشتن قائلاً: "نحن فخورون بإظهار ارتباطاتنا القوية مع الجهات الحكومية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التأكيد على التزام حكومة الإمارات العربية المتحدة تجاه هذه القطاعات المحورية".

انطلقت فعاليات مؤتمر إنترسك 2024 هذا الصباح، حيث سلطت قمة إنترسك لقادة الأمن الضوء على اتجاهات الأمن المستدام ومكافحة الجرائم البيئية، وفي الوقت نفسه افتتح مؤتمر الأمن السيبراني الذي استضافه مجلس الأمن السيبراني الإماراتي، بكلمة رئيسية عن رفع مستوى الأمن الوطني من خلال استخبارات الأمن السيبراني.

كما بدأ مؤتمر السلامة والصحة فعالياته بتحديث المعيار الإماراتي لحوكمة وقيادة الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل، كما استضاف مؤتمر الإطفاء والإنقاذ جلسات نقاش عن إحداث ثورة في الحماية من الحرائق باستخدام تحليلات البيانات والتكنولوجيا وتعزيز السلامة في تخزين الطاقة.

فيما اجتمع موردو الأمن السيبراني العالميون، بما فيها: أمسترجي وسيجيت وزيكو، في جناح منصة "إن سايبر" لعرض الابتكارات المتطورة وأحدث المنتجات التي تعيد تشكيل مشهد الدفاع الرقمي، كما استعرض المشاركون خبراتهم عبر مجالات الأمن السيبراني المتنوعة من خلال مسابقة «هاك أرينا»، بينما ركز فعاليات اليوم الأول في إنوفيترز أرينا على دور الشركات الناشئة في الأمن السيبراني والوطني.

تضم دورة هذا العام من إنترسك خمسة أقسام من المنتجات تشمل كلاً من: الأمن التجاري والمحيطي، الأمن الوطني والشرطة، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، والأمن السيبراني، حيث يرتبط كل قسم من أقسام إنترسك بالهيئات الحكومية الإماراتية ذات الصلة، مما يدل على التزام حكومة الإمارات العربية المتحدة بهذه القطاعات الحيوية المهمة.

وتستمر فعاليات معرض إنترسك 2024 يومي 17 و18 يناير في القاعات 1-8 وسعيد أرينا وقاعات الشيخ سعيد 1-3 في مركز دبي التجاري العالمي.

يمكن للراغبين بالحصول على شارات دخول ممثلي وسائل الإعلام أو لمعرفة المزيد عن متطلبات التسجيل في إنترسك 2024، يرجى زيارة https://intersec.ae.messefrankfurt.com/dubai/en/press.html





















شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان