ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي.

الامارات 7 - ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي اليوم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في مكتب سمو الحاكم .

بحث المجلس خلال اجتماعه عددا من المواضيع التي من شأنها التطوير بمنظومة العمل في الدوائر والمؤسسات المحلية ..واطلع على سير العمل في المشاريع المقامة بمدن ومناطق إمارة الشارقة.

واطلع المجلس ــ بعد أن صادق على محضر الجلسة السابقة ـ على خطة العمل في تطوير شبكات أنظمة الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار بإمارة الشارقة ..حيث قدم الشيخ خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس التخطيط العمراني وسعادة المهندس خالد محمد آل علي الأمين العام لمجلس التخطيط العمراني شرحا مفصلا أثريا خلاله جلسة المجلس بمعلومات قيمة حول ما تم انجازه من دراسات وما سيتم انجازه مستقبلا بشأن محطات الصرف الصحي في الإمارة وتصريف مياه الصرف السطحي بصفته احدى المشاريع الرائدة وذات الأهمية في البنى التحتية للإمارة خاصة في ظل توسع الإمارة وتنامي مساحتها الجغرافية .

وأثنى المجلس على الدور الذي قام به مجلس التخطيط العمراني برئاسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي .

واطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من دائرة التخطيط والمساحة حول مقترح مبدئي لإعداد الخطة الاسكانية المتكاملة لإمارة الشارقة ..

وأكد سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن حكومة الشارقة كفلت لمواطن امارة الشارقة من خلال قوانينها وقراراتها ضمان المسكن الملائم واللائق لكل أسرة مواطنة لتحقيق الحياة الكريمة لهم .

وأوضح المهيري أن الهدف من الخطة المبدئية هو التنبه بحجم التزايد في الحاجة للمساكن ووجود عدد من العوائق ..واستعرض رئيس دائرة التخطيط و المساحة الإطار العام للخطة الإسكانية المقترحة والتي تركز على تقدير الاحتياجات السكنية المتراكمة ومؤشرات اقتصاد الاسكان وتقدير الاحتياجات السكنية المستقبلية .. وقدم في نهاية عرضه عددا من التوصيات حول الخطة الإسكانية الشاملة .

واعتمد المجلس التوصيات ووجه بالأخذ بملاحظات السادة أعضاء المجلس .

وضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..ومتابعة المجلس التنفيذي للإمارة لتطوير البنى التحتية وتوفير الخدمات في مختلف الجوانب للمناطق الحيوية والصناعية وتطويرها وتحفيز الاستثمار فيها خدمة للمنشآت الصناعية ..اعتمد المجلس التكلفة الإجمالية لمشروع اعادة انشاء الطريق الواصل من التقاطع رقم 8 إلى منطقة الصجعة الصناعية .

وضمن اختصاص دائرة الأشغال العامة بالقيام بأعمال الصيانة السنوية والتشغيلية للمباني الحكومية ..اعتمد المجلس خلال اجتماعه التكلفة الاجمالية لأعمال الصيانة الدورية "أعمال الالكتروميكانيك " للمباني الحكومية و التي يبلغ عددها 241 مبنى حكومي .

وضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع اطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم /45/ لسنة 2015 بشأن انشاء محمية السند الطبيعية في إمارة الشارقة والقرار الإداري رقم /5/ لسنة 2015 بشأن إعادة تشكيل مجلس ادارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان