محافظة ريف دمشق

الامارات 7 - محافظة ريف دمشق هي إحدى المحافظات في سوريا وتعد واحدة من المحافظات الهامة في البلاد. تقع محافظة ريف دمشق في الجزء الجنوبي الغربي من سوريا وتحيط بالعاصمة دمشق بشكل شبه دائري. تغطي المحافظة مساحة تقدر بحوالي 18,018 كيلومتر مربع وتضم عددًا من البلدات والمناطق الريفية والمدن.

تتميز محافظة ريف دمشق بطبيعتها الجميلة التي تشمل السهول والجبال الشاهقة والوديان، وتعتبر وجهة سياحية رائعة. وتشتمل على العديد من المناطق السياحية والمصايف التي تجذب الزوار من مختلف الأماكن.

بالإضافة إلى جمال طبيعتها، تحتضن محافظة ريف دمشق العديد من المصانع والمعامل في مختلف الصناعات بما في ذلك الصناعات الثقيلة، الصناعات التحويلية، الإلكترونيات، الكهرباء، الغذاء، والعديد من الصناعات الأخرى.

مناطق محافظة ريف دمشق تشمل دوما وسقبا وعين الفيجة وجديدة عرطوز والصبورة والقطيفة ويبرود وجيرود والناصرية والنبك والسحل والصناعات المتخصصة المتعلقة بالمعادن والإلكترونيات والكهرباء والصناعات الغذائية والهندسية وغيرها.

تعتبر محافظة ريف دمشق مهمة من الناحية الاقتصادية والصناعية والزراعية، وتلعب دورًا حيويًا في اقتصاد سوريا.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان