محافظة ريف دمشق
الامارات 7 - محافظة ريف دمشق هي إحدى المحافظات في سوريا وتعد واحدة من المحافظات الهامة في البلاد. تقع محافظة ريف دمشق في الجزء الجنوبي الغربي من سوريا وتحيط بالعاصمة دمشق بشكل شبه دائري. تغطي المحافظة مساحة تقدر بحوالي 18,018 كيلومتر مربع وتضم عددًا من البلدات والمناطق الريفية والمدن.

تتميز محافظة ريف دمشق بطبيعتها الجميلة التي تشمل السهول والجبال الشاهقة والوديان، وتعتبر وجهة سياحية رائعة. وتشتمل على العديد من المناطق السياحية والمصايف التي تجذب الزوار من مختلف الأماكن.

بالإضافة إلى جمال طبيعتها، تحتضن محافظة ريف دمشق العديد من المصانع والمعامل في مختلف الصناعات بما في ذلك الصناعات الثقيلة، الصناعات التحويلية، الإلكترونيات، الكهرباء، الغذاء، والعديد من الصناعات الأخرى.

مناطق محافظة ريف دمشق تشمل دوما وسقبا وعين الفيجة وجديدة عرطوز والصبورة والقطيفة ويبرود وجيرود والناصرية والنبك والسحل والصناعات المتخصصة المتعلقة بالمعادن والإلكترونيات والكهرباء والصناعات الغذائية والهندسية وغيرها.

تعتبر محافظة ريف دمشق مهمة من الناحية الاقتصادية والصناعية والزراعية، وتلعب دورًا حيويًا في اقتصاد سوريا.



[21-01-2024 09:10 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :