ما هي أعراض ضعف عضلة القلب

الامارات 7 - ضعف عضلة القلب (Heart Failure) هو حالة صحية تحدث عندما تفقد عضلة القلب القدرة على ضخ الدم بكفاءة كما يجب أن تفعل. يمكن أن تكون أعراض ضعف عضلة القلب متنوعة وتتضمن:

1. ضيق التنفس: يعتبر ضيق التنفس أحد أكثر الأعراض شيوعًا لضعف عضلة القلب. قد يشعر المريض بصعوبة في التنفس أثناء النشاط البدني أو حتى في حالة الاستراحة. يمكن أن يزيد هذا الشعور من حدة الأعراض مع مرور الوقت.

2. الإعياء والتعب: يشعر الأشخاص المصابين بضعف عضلة القلب بالإعياء والتعب الشديد، حتى بعد مجهود بسيط.

3. احتباس السوائل والتورم: يمكن أن يؤدي ضعف القلب إلى احتباس السوائل في الجسم، مما يؤدي إلى تورم في الأقدام والساقين وأحيانًا الأماكن الأخرى.

4. زيادة الوزن: احتباس السوائل وقلة القدرة على ممارسة النشاط البدني يمكن أن يؤدي إلى زيادة في وزن الجسم.

5. اضطرابات في ضربات القلب: قد تظهر اضطرابات في ضربات القلب كتسارع أو تباطؤ أو عدم انتظام النبض.

6. سعال: يمكن أن يسبب احتباس السوائل في الرئتين سعالًا مستمرًا.

7. الدوار والإغماء: بعض الأشخاص قد يعانون من الدوار أو حتى فقدان الوعي.

8. الغثيان وفقدان الشهية: قد تكون الغثيان وفقدان الشهية أعراضًا أخرى.

9. تغيرات في وجهات النظرية: تغيرات في وجات النظرية قد تكون علامة على انخفاض مستويات الأكسجين في الدم.

10. ألم في الصدر: قد تشعر بألم في الصدر أحيانًا نتيجة لانخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب.

يجب على أي شخص يشك في وجود أعراض ضعف عضلة القلب مراجعة طبيب القلب أو الطبيب العام لتقدير حالته الصحية والفحص السريري وإجراء الفحوصات اللازمة للتشخيص. يمكن للعلاج المناسب وتغييرات في نمط الحياة أن تساعد في تحسين وضع ضعف القلب وتقليل الأعراض.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان