ما هو تضخم القلب؟

الامارات 7 - تضخم القلب (Cardiomegaly) هو حالة تتميز بزيادة حجم عضلة القلب أو سمك جدرانها. يمكن أن يكون هذا الزيادة في الحجم نتيجة لعدة عوامل وأمراض مختلفة وقد يكون له تأثير على وظيفة القلب. تضخم القلب يعد عرضًا للعديد من الحالات الصحية، ومن المهم فهم الأسباب والأعراض المحتملة والعلاج.

تتضمن بعض الأسباب الشائعة لتضخم القلب:

1. ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الشريان): يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المزمن إلى زيادة الضغط على جدران القلب وتسبب في تضخمه.

2. القلب الهجائي (تضخم القلب الهجائي): يحدث عندما تضطرب عضلة القلب وتضخمها نتيجة لأمراض القلب مثل تضيق الصمامات أو انسداد الشرايين القلبية.

3. أمراض القلب التنوعية الأخرى: مثل تضخم القلب الانسدادي المتلازمي والتهاب القلب وأمراض القلب التنوعية الأخرى.

4. أمراض القلب الوراثية: بعض الأمراض الوراثية يمكن أن تؤدي إلى تضخم القلب.

5. انسداد الشريان التاجي: انسداد الشريان التاجي يمكن أن يسبب نقصًا في تدفق الدم إلى عضلة القلب ويؤدي إلى تضخمها.

أعراض تضخم القلب تشمل ضيق التنفس، وآلام الصدر، والتعب، والتورم في الأطراف. عند اكتشاف تضخم القلب، يعتمد علاجه على السبب والخطورة، ويمكن أن يتضمن تغييرات في نمط الحياة والأدوية والعلاج الجراحي في بعض الحالات.

من المهم أن يتم تقديم تقييم دقيق من قبل طبيب متخصص في أمراض القلب لتحديد السبب الأساسي لتضخم القلب وتوجيه العلاج اللازم ومراقبة الحالة بشكل منتظم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان