معلومات عن شركة لامبورغيني
الامارات 7 - شركة لامبورغيني هي شركة إيطالية مشهورة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة. تأسست الشركة رسميًا عام 1963 على يد مؤسسها فيرتشو لامبورغيني (Ferruccio Lamborghini). وقبل تأسيس شركة لامبورغيني، كان فيرتشو لامبورغيني معروفًا بأعماله في تصنيع المعدات الزراعية والمكيفات الهوائية.

بدأت لامبورغيني إنتاج سيارات رياضية فاخرة في عام 1963، لتنافس شركات مثل فيراري. أول سيارة أطلقتها الشركة كانت 350 GT، ومن ثم تطورت سلسلة السيارات لتشمل موديلات مثل Miura وEspada وUrraco وCountach، وهذه السيارات حققت شهرة كبيرة.

تعرضت شركة لامبورغيني لصعوبات مالية في منتصف السبعينيات نتيجة لقرارات خاطئة وتوسعها في إنتاج سيارات غير ناجحة مثل سيارات الطرق الوعرة. واضطرت الشركة أيضًا للتعاون مع شركة BMW في مشروع مشترك لإنتاج سيارات رياضية، لكن هذا المشروع لم يكن ناجحًا وأدى إلى تدهور حالة الشركة.

في عام 1987، تم استحواذ شركة Chrysler على لامبورغيني وأصبحت جزءًا من مجموعة Chrysler. وفي عام 1998، تم بيع لامبورغيني بالكامل لشركة Audi التابعة لمجموعة فولكس واجن.

بعد الانضمام إلى مجموعة Audi، استمرت لامبورغيني في تطوير وإنتاج سيارات رياضية فاخرة مبتكرة مثل Diablo وMurciélago وGallardo وAventador. ومنذ ذلك الحين، استمرت لامبورغيني في إصدار سيارات رياضية رائعة مثل Huracán وUrus، وهي تعتبر واحدة من أبرز العلامات التجارية في عالم السيارات الفاخرة والرياضية.

تقدم لامبورغيني مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية الفاخرة، وبعض من أشهر أنواعها تشمل:
1. Lamborghini Miura: واحدة من أشهر السيارات الرياضية في تاريخ الشركة.
2. Lamborghini Countach: سيارة رياضية فائقة السرعة وشهيرة.
3. Lamborghini Aventador: تتميز بمحرك V12 بقوة كبيرة وتصميم جريء.
4. Lamborghini Huracán: سيارة رياضية فاخرة متوسطة الحجم مع أداء رائع.
5. Lamborghini Urus: أول سيارة دفع رباعي من لامبورغيني، وهي SUV فاخرة تجمع بين الأداء والفخامة.

باختصار، شركة لامبورغيني هي إحدى أبرز شركات صناعة السيارات الفاخرة والرياضية في العالم، وهي معروفة بتصميماتها الجريئة والأداء الرائع.



[25-01-2024 07:04 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :