"قناة أبوظبي" تستضيف "مطربة الجيل" ميادة الحناوي

الامارات 7 - تطل "مطربة الجيل" ميادة الحناوي، برفقة الفنانة الشابة ميرنا ملوحي، على عشّاق الطّرب الأصيل في الحلقة المقبلة من برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة" الذي يعرض كل سبت على "قناة أبوظبي" في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت الإمارات، حيث تستضيفهما النجمة أحلام الشامسي في أمسية طربية تجمع الأصوات السورية العذبة مع أجمل الإيقاعات الموسيقية من الماضي والحاضر.

وتأخذ أحلام المشاهدين في رحلة حوارية فنية شيقة مع أيقونة الطرب العربي ميادة الحناوي، والتي تقدم باقة من أروع أغنياتها الشهيرة مثل "حبينا واتحبينا" و"كان يا مكان" و"نعمة النسيان"، إضافة إلى أغنية "انا بعشقك"، والتي تشاركها أحلام في تقديمها على خشبة المسرح.

وتتحدث الحناوي خلال الحلقة عن المدرسة الفنية الخاصة التي ساهمت بجعلها واحدةً من قلاع مدينة حلب الشامخة في مجال الفن والطرب الأصيل، إلى جانب الفنان السوري الراحل صباح فخري ملك القدود الحلبية، والذي كانت تكن له محبة وتقدير كبيرين.

وتسلط مطربة الجيل الضوء على دور كبار الملحنين المصريين في صناعة نجاحها وشهرتها على الساحة الفنية السورية والعربية، وفي طليعتهم الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقار بليغ حمدي، قبل أن يتحول الحلم إلى حقيقة بعدما سافرت إلى مصر واستقرت هناك لفترة من حياتها، كما تتحدث عن أمنيتها بغناء دويتو مشترك مع المطربة الكبيرة فايزة أحمد التي كانت تستمتع بسماع صوتها وأدائها.

وتروي الحناوي قصة أغنية "في يوم وليلة" التي كتبت لها ولكن لم تغنيها لظروف معينة، متحدثة عن مرحلة إعادة اكتشاف صوتها عن طريق الموسيقار بليغ حمدي، وأثر أغنية "الحب اللي كان" وكذلك أغنية "أنا بعشقك" في تحقيق نجاحها الكبير، إضافةً إلى حبها لسلطان الطرب جورج وسوف، وعن علاقتها الفنية بالموسيقار أمين الخياط وتأسيسهما فرقة الفجر الموسيقية.

أما الفنانة الشابة ميرنا ملوحي، التي تشارك الحناوي خلال الحلقة في "دويتو" أغنية "هيّا الليالي كده" للموسيقار الكبير عمار الشريعي، فتتحدث عن بدايتها الفنية والانتقادات والتحديات التي واجهتها حينها، والتي دفعتها لإثبات نفسها على الساحة الفنية الغنائية.

يذكر أن "أحلام ألف ليلة وليلة" هو برنامج فني موسيقي ترفيهي، يُعرض كل سبت على قناة أبوظبي، ويُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان