تحليل جرثومة المعدة
الامارات 7 - تحليل جرثومة المعدة هو اختبار يتم إجراؤه لكشف وتشخيص العدوى ببكتيريا المعدة الحلزونية (Helicobacter pylori). هذه البكتيريا يُعتقد أنها تسبب العديد من المشاكل المعدية، بما في ذلك التهاب المعدة وقرحة المعدة، وقد تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة في بعض الحالات.

تحليل جرثومة المعدة عادة ما يتضمن جمع عينة من اللعاب أو البول أو عينة من بطانة المعدة (عبر منظار) أو عينة من البراز. هذه العينة يتم تحليلها في المختبر للبحث عن وجود البكتيريا أو أي آثار لها.

أحد الاختبارات الشائعة لكشف عن جرثومة المعدة هو اختبار تثبيت اليوريا (Urea Breath Test). في هذا الاختبار، يُعطى للشخص مشروب يحتوي على مادة اليوريا المشعة، وإذا كان هناك وجود لجرثومة المعدة في المعدة، ستسبب هذه البكتيريا تحلل اليوريا وإطلاق الغاز الذي يمكن اكتشافه بواسطة أدوات خاصة.

إذا تم تشخيص الإصابة بجرثومة المعدة، يمكن عادة علاجها بواسطة دورة من المضادات الحيوية وأدوية أخرى تستهدف البكتيريا. من المهم علاج العدوى بجرثومة المعدة إذا تم تشخيصها، حيث يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة إذا لم يتم معالجتها.



[31-01-2024 11:02 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :