فوائد مغلي الزعتر
الامارات 7 - مغلي الزعتر له فوائد صحية عديدة، منها:

مضادات الأكسدة: يحتوي مغلي الزعتر على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفينول والفلافونويد والكاتشين والأنثوسيانين، مما يساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل التأثيرات الضارة للأكسدة على الجسم.

تخفيف عسر الطمث: قد يساعد مغلي الزعتر في تخفيف ألم عسر الطمث وتشجنات الدورة الشهرية للنساء وفقًا لبعض الدراسات.

تخفيف أعراض التهاب الشعب الهوائية: هناك دراسات تشير إلى أن تناول الزعتر قد يقلل من أعراض التهاب الشعب الهوائية مثل الحمى والسعال وانتاج البلغم.

مكافحة البكتيريا: زيت الزعتر يحتوي على مركبات تساعد في تثبيط نمو البكتيريا وقد أظهرت بعض الدراسات تأثيرًا إيجابيًا في هذا الصدد، لكن هذا يحتاج إلى المزيد من البحث.

مكافحة فطر المبيضة البيضاء: زيت الزعتر قد أظهر فعالية في تثبيط تراكم فطر المبيضة البيضاء، وهذا يمكن استخدامه في مكافحة التسمم الغذائي.

مكافحة عمليات الأكسدة في الغذاء: يمكن استخدام الزعتر كمادة حافظة في الأغذية للمساهمة في منع تأكسد الدهون والحفاظ على جودة الأطعمة.

يجب مراعاة بعض المحاذير عند استخدام الزعتر، مثل تجنبه لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية لنباتات الفصيلة الشفوية والمرضى الذين يتناولون بعض الأدوية. كما يجب تجنب استهلاك كميات كبيرة من زيت الزعتر بشكل دوائي دون استشارة الطبيب.

يمكن تحضير مغلي الزعتر باستخدام أوراق الزعتر الطازجة أو مسحوق الزعتر المطحون أو الزعتر المجفف. يجب تصفية المشروب بعد التنقية لتجنب القوام غير المرغوب فيه.



[03-02-2024 02:15 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :