أبرز 5 كتب عن الذكاء الاصطناعي
الامارات 7 - الذكاء الاصطناعي أصبح بلا شك من أبرز المواضيع التقنية المهمة في عصرنا الحالي. تطورت هذه التقنية بشكل كبير في السنوات الأخيرة وأصبحت مستخدمة في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك التعليم، والطب، والترفيه، وغيرها. لذا، إذا كنت ترغب في فهم هذه التقنية بمزيد من التفصيل، فإليك قائمة ببعض الكتب التي قد تفيدك:

1- كتاب "The Alignment Problem":
يقدم هذا الكتاب للكاتب برايان كريستيان تحليلًا شاملاً للتحديات الأخلاقية والتقنية التي تواجه تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي. يركز الكتاب على الفجوة بين أهداف المطورين ونتائج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الواقع، ويناقش التأثيرات المحتملة لهذه التقنية في المجتمع والاقتصاد والأخلاق.

2- كتاب "Artificial Intelligence: A Guide for Thinking Humans":
من تأليف ميلاني ميتشل، يقدم هذا الكتاب نظرة شاملة على تاريخ الذكاء الاصطناعي وتطوره، بالإضافة إلى التحديات والمشكلات المرتبطة باستخدام هذه التقنية. يشرح الكتاب الأسس النظرية والتطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي، مع التركيز على التأثيرات المحتملة في مختلف جوانب الحياة.

3- كتاب "The Algorithm":
من تأليف هيلك شيلمان، يناقش هذا الكتاب كيفية استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات مثل العمل وعمليات التوظيف، ويكشف عن تأثير ذلك في حياتنا اليومية وخصوصيتنا.

4- كتاب "AI 2041":
يقدم هذا الكتاب للكتاب كاي فو لي وتشن تشيوفان مجموعة من القصص الخيالية التي تعكس كيفية تأثير التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، على الحياة في عام 2041.

5- كتاب "Artificial Intelligence in Healthcare":
يستعرض هذا الكتاب استخدامات تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية، ويناقش الفوائد والمخاطر والأخلاقيات المتعلقة بهذه التقنية، بالإضافة إلى دورها في تطوير البحوث الطبية والتعليم والتأمين الصحي واكتشاف الأدوية.



[12-02-2024 12:55 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :