مبيعات قطاع أشباه الموصلات العالمي تصل إلى 526.8 مليار دولارٍ في عام 2023

الامارات 7 - تقديرات جمعية صناعة أشباه الموصلات (SIA) تشير إلى أن قطاع أشباه الموصلات العالمي شهد انخفاضًا في مبيعاته بقيمة 47 مليار دولار تقريبًا في عام 2023، والتي وصلت إلى 527 مليار دولار. يُشير التقرير إلى أن هذا الانخفاض كان حادًا مقارنة بعام 2022، ولكن الإحصائيات تشير إلى تحسن في المبيعات في النصف الثاني من عام 2023، مما يظهر تعافيًا قويًا وتوقعات إيجابية للمستقبل.

تم إنتاج رقاقات بقيمة 526.8 مليار دولار في عام 2023، مسجلة انخفاضًا بنسبة 8.2% مقارنة بعام 2022 الذي سجل مبيعات بقيمة 574.1 مليار دولار. يُرجع ضعف مبيعات الرقاقات في النصف الأول من عام 2023 إلى تخفيض الشركات لإنتاج أجهزة الحواسيب الشخصية والإلكترونيات الاستهلاكية.

مع ذلك، قفزت مبيعات الرقاقات في الربع الرابع من عام 2023 إلى 146 مليار دولار، بزيادة تصل إلى 11.6% مقارنة بالربع الرابع من عام 2022، مما يشير إلى تحسن الأوضاع في الفترة الأخيرة. كما ارتفعت مبيعات شهر ديسمبر بنسبة 1.5% مقارنة بشهر نوفمبر، حيث بلغت 48.6 مليار دولار.

فيما يتعلق بفئات المنتجات، تصدرت منتجات وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسوم وFPGA والأجهزة المشابهة المعالجة للبيانات المبيعات بإيرادات تصل إلى 178.5 مليار دولار، تلتها فئة الذاكرة بإيرادات 92.3 مليار دولار. وشهدت مبيعات وحدات التحكم الدقيقة (MCU) والدارة المتكاملة للسيارات (IC) زيادات ملحوظة بنسب تصل إلى 11.4% و 23.7% على التوالي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان