مميزات الفن السريالي

الامارات 7 - الفن السريالي يتميز بمجموعة من السمات التي جعلته فريدًا من نوعه بين الفنون الأخرى. هذه بعض السمات البارزة:

التعبير الصادق: يتيح الفن السريالي للفنان التعبير عن أفكاره ومشاعره بكل صدق وعفوية، وكأنه يخرج عن إطار الوعي العقلي المعتاد.

التعبير عن النفس: يميل الفن السريالي إلى التعبير عن النفس بشكل متحرر من قيود العقل والمنطق، مما يسمح باستكشاف أعماق اللاوعي واللاشعور.

الخيال والتصوّرات الغير تقليدية: يعمد الفن السريالي إلى إعادة تصوّر الواقع والخيال بطرق جديدة وغير تقليدية، مما يجعله يركز على الأشياء المهملة والغريبة.

التحرر من الأنظمة العقلانية: يسعى الفن السريالي لتحطيم حواجز الأنظمة العقلية المفروضة من قبل المجتمع، ويستكشف عوالم الأحلام والتوترات النفسية الخفية.

التعاون مع العقل الباطن: يهدف الفن السريالي إلى استخدام العقل الباطن كمصدر للإلهام، مما يجعله يتجاوز الحدود المفروضة من قبل العقل الواعي.

أسس الفن السريالي ووصلته الأدبيّة إلى ذروتها في الفترة ما بين الحربين العالميتين، ومن أبرز رواده ومؤسسيه: أندريه بريتون، ماكس إرنست، أندريه ماسون، وسلفادور دالي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان