المدارس الفنية في عصر النهضة

الامارات 7 - أثرت العديد من المدارس الفنية في عصر النهضة على المشهد الثقافي والفني في أوروبا. تبرز بعض هذه المدارس بوضوح:

المدرسة الكلاسيكية الفنية: نشأت في القرنين السابع عشر والثامن عشر، وتميزت بالاهتمام بالأصول الإغريقية والرومانية والسعي إلى تجسيد الجمال بمثالية تامة. وكان من بين رواد هذه المدرسة مايكل أنجلو وليوناردو دافنشي.

المدرسة الرومانسية: ظهرت في أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر، وكانت تعتمد على التعبير عن العواطف والأحاسيس بحرية، دون قيود العقل، ومن روادها جان جاك روسو وفيكتور هوجو.

المدرسة الواقعية: تأسست كرد فعل على المدرسة الرومانسية في منتصف القرن التاسع عشر، وركزت على تمثيل الواقع بشكل دقيق وصادق دون إضافة عناصر خيالية، ومن روادها إدوارد مونيه وغوستاف كوربيه.

المدرسة الوحشية: كانت أول حركة فنية في القرن العشرين، وتميزت بالاعتماد على الألوان القوية والصادمة للتعبير عن الرعب والخوف، ومن روادها هنري ماتيس وأندريه ديرين.

المدرسة التكعيبية: أنشأها بابلو بيكاسو وجورج براك، وتميزت باستخدام الأشكال الهندسية في التصوير بشكل مبتكر، ومن أهم روادها بيكاسو نفسه وجورج براك.

المدرسة التجريبية: نشأت في القرن العشرين كتمرد على الفن التقليدي، وتعتمد على التجريد وتمثيل الأشكال دون توضيح كل تفاصيلها، ومن روادها بابلو بيكاسو وجورج برا.

المدرسة السريالية: ظهرت في القرن العشرين كحركة فنية تركز على التعبير عن الأفكار والتصورات غير الواقعية والمتناقضة، ومن روادها سلفادور دالي وماكس إرنست.

هذه المدارس الفنية شكلت مسارات مختلفة في عالم الفن، مما أثر بشكل كبير على التطورات الثقافية والفنية في أوروبا وما بعد ذلك في العالم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان