المر .. زيارة مجلسي الشيوخ والنواب الإسباني كانت متميزة

الامارات 7 - قال معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن زيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي لإسبانيا جاءت تلبية لدعوة مجلس الشيوخ الإسباني وفي إطار تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين وللرغبة المشتركة من المجلسين في تفعيل التعاون البرلماني.. وتم ترجمة هذه الخطوة بتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة.

واكد معاليه إن زيارة المجلس الوطني لمجلسي الشيوخ والنواب الإسباني كانت متميزة وحققت أهدافها التي نأمل أن تساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين على المستويات كافة.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء اقامتها سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى مملكة إسبانيا على شرف الزيارة الرسمية التي قام بها وفد المجلس الوطني الاتحادي لإسبانيا حضره رئيس مجلس الشيوخ الإسباني وعدد البرلمانيين الإسبان والسفراء والقناصل ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى مملكة إسبانيا.

كما حضر الحفل اعضاء الوفد سعادة كل من أحمد علي الزعابي ورشاد محمد بوخش ومحمد سعيد الرقباني وفيصل عبدالله الطنيجي والدكتور يعقوب علي النقبي اعضاء المجلس الوطني والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.. وسعادة سالم راشد العويس القنصل العام في برشلونة وجمال العامري الملحق العسكري وأعضاء البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات.

من جانبها قالت سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الاسبانية في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ومازالت بتوجيهات قيادتنا الرشيدة تمد يد الصداقة والتعاون الى كافة الدول الصديقة وتنتهج في علاقتها مع الدول العقلانية والحكمة والاعتدال والانفتاح وحسن الجوار وحل النزاعات بالطرق السلمية واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها وكذلك احترام القوانين والمعاهدات الدولية وعدم التدخل في شؤون الدول والدعوة إلى السلام العالمي والعمل من أجله مما جعلها دولة ذات ثقل سياسي ومرحبا بها في العالم على المستويين الرسمي والشعبي ومحطة مهمة في أية مناقشات أو جهود دولية تستهدف ضمان الأمن والاستقرار.

وأضافت سعادتها " إننا اليوم في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الإماراتية الإسبانية نتطلع الى مزيد من التعاون بين البلدين في كافة المجالات وتبادل الدعم في المحافل والهيئات الدولية وتحقيق التكامل الاقتصادي والسياسي بيننا ".. مشيرة إلى أن توقيع اتفاقية التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الإسباني جاء نتيجة حتمية للعلاقات المتميزة التي تربط الامارات العربية المتحدة والمملكة الإسبانية والتي تشهد اليوم تقدما ملحوظا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وهي خطوة هامة تجمع السلطتين التشريعيتين في البلدين المتفقتين في المبادئ والأهداف ضمن منظورة العالم المتقدم والمعتدل والمتسامح بهدف العمل معا على تحقيق السلام والعدالة لمجتمعاتنا ضمن التشريعات والنصوص القانونية العادلة.

وأشارت سعادتها إلى أن خطوات التعاون والتقارب بين البلدين والشعبين الصديقين هي حقيقة واقعة تنعكس في الزيارات المتبادلة بينهما على الصعيدين الرسمي والشعبي حيث قامت شركات الطيران الوطنية "الامارات والاتحاد" بزيادة وتفعيل رحلاتها اليومية من أبوظبي ودبي إلى كل من مدريد وبرشلونه استجابة للطلب المتزايد لتنقل الأفراد بين البلدين وتسهيل تنفيذ ومتابعة المصالح المشتركة.

وتقدمت بالشكر لكافة المسؤولين في الحكومة الإسبانية وخاصة معالي الوزير خوسيه مانويل جارثيا مارجايو وزير الخارجية الإسباني على نجاح المساعي الدبلوماسية بين البلدين التي ساهمت في إعفاء مواطني دولة الامارات العربية المتحدة من تأشيرة الشنغن.. وبموجب هذا الإعفاء فإن دولة الإمارات هي أول دولة عربية تحظى بهذا الامتياز بموافقة وتوقيع مجلس الاتحاد الاوروبي في بروكسل في شهر مايو الجاري.

من جهة أخرى زار معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ووفد المجلس المرافق له مبنى سفارة الدولة في مدريد المكون من ثلاثة أدوار والذي روعي في تصميمه الداخلي والخارجي المزج بين التاريخ الإماراتي والحضارة الإسبانية علاوة على توفير متطلبات العصر الحديث من تقنيات واستخدام الأنظمة الذكية لتوفير الأمن والطاقة النظيفة والمحافظة عليها.

وعبر وفد المجلس عن إعجابه بالمبنى والخدمات المتطورة التي يحتويها مؤكدين أن المبنى وما يقدمه من خدمات يعكس متانة العلاقات الثنائية بين البلدين ويعبر عن مكانة الدولة واهتمامها بتوفير أرقى الخدمات لمواطنيها في الخارج وتأكيدها على أن مقر السفارات هو مركز مهم لتعزيز التعاون والتواصل مع الدول الأخرى.

وتم خلال الزيارة تبادل الهدايا التذكارية بين المجلس الوطني الاتحادي والسفارة.

وفي ختام الزيارة تقدم معالي محمد احمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالشكر للسفيرة الدكتورة حصة العتيبة وأعضاء سفارة الدولة في مدريد لدعمهم الكبير والجهود التي بذلوها لتسهيل مهمة وفد المجلس خلال زيارته الرسمية لمملكة اسبانيا... مؤكدا معاليه أن هذا الدعم كان له أثر بالغ في نجاح الزيارة وأسهم في تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الإسباني.


وام/ياس/



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان