سامي العدل (الفنان المصري)

الامارات 7 - سامي العدل هو فنان مصري مشهور، ولد في مدينة المنصورة في 2 نوفمبر 1946. ينتمي إلى عائلة فنية، حيث يشق طريقه في عالم الفن بدءًا من مشاركته في فيلم "كلمة شرف" عام 1972. اشتهر بأدواره المتنوعة في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا دينية واجتماعية وكوميدية.

تزوج ثلاث مرات، أولها كان مع الفنانة عفاف رشاد، وبعدها تزوج من الفنانة نادية شكري وأنجب منها ابنة، ثم انفصل وتزوج للمرة الثالثة من الفنانة والكاتبة ماجدة نور الدين وأنجب منها ابنين.

شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، من بينها "السمان والخريف"، "كوم الشقافة"، وغيرها. كما أنشأ شركة إنتاج مع أشقائه، حيث أنتج العديد من الأعمال التي أدت إلى اكتشاف العديد من المواهب الشابة في الوسط الفني.

في شهر رمضان عام 2015، تعرض لوعكة صحية أدخلته إلى المستشفى، وتوفي في فجر يوم الجمعة من 10 يوليو 2015 عن عمر يناهز 69 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا رائعًا سيظل خالدًا في ذاكرة السينما والدراما المصرية والعربية.








شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان