علا الفارس (إعلاميّة وصحفيّة أردنيّة)

الامارات 7 - عُلا الفارس هي صحفية، محامية، ومقدمة برامج تلفزيونية أردنية. وُلدت في عمّان في عام 1985 وتتبع الديانة الإسلامية. عملت في قناة العربية ومن ثم انتقلت للعمل في قناة MBC حيث قدمت عدة برامج من بينها "دنيا المال" و"إم بي سي في أسبوع". كما قامت بتقديم العديد من المؤتمرات في دول مختلفة وعملت أيضًا كمديرة جلسات في بعضها.

وبالإضافة إلى عملها الإعلامي، شاركت في التمثيل في المسلسلات البدوية "الدمعة الحمراء" و"صبر العذوب". كما عملت كسفيرة لشركة زين للاتصالات في الأردن ووجه إعلاني لماركة لوريال باريس في الشرق الأوسط.

حصلت على العديد من الجوائز من بينها جائزة أفضل إعلامية عربية في عام 2009 وجائزة امرأة العام العربية في عام 2015. وقد اختيرت كواحدة من بين أكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة لعام 2019.

شهرتها ارتفعت بشكل كبير بعد انضمامها إلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت ثاني أكثر امرأة أردنية متابعة على تويتر بعد ملكة المملكة الأردنية الهاشمية رانيا العبد الله. وأصبحت مشهورة أيضًا بتسلقها ناطحة سحاب الإمارات العربية المتحدة، المعروفة باسم برج خليفة، وهي أول امرأة عربية تحقق هذا الإنجاز.

من الناحية الشخصية، وُلدت في عائلة سياسية معروفة في الأردن. حصلت على شهادة البكالوريوس في الحقوق من جامعة عمّان الأهلية في عمر مبكر، حيث أنهت دراستها الجامعية في عمر التاسعة عشر فقط.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان