مـا هـو هرمـون التستوستيـرون؟

الامارات 7 - هرمون التستوستيرون هو هرمون جنسي رئيسي يتم إنتاجه في الخصيتين لدى الذكور وبكميات أقل في المبيضين لدى الإناث. يُعرف التستوستيرون أيضًا باسم هرمون الذكورة، ويلعب دورًا هامًا في تطوير وظائف الذكورة وصفاتها الثانوية.

وفيما يلي بعض الوظائف الرئيسية لهرمون التستوستيرون:

1. تطوير الصفات الجنسية الثانوية: يسهم التستوستيرون في تطوير صفات الذكورة الثانوية، مثل نمو اللحية والشارب، تطوير العضلات، وزيادة الكتلة العظمية.

2. تنظيم الإنتاج الحيوي: يلعب التستوستيرون دورًا في إنتاج الحيوانات المنوية وصحة الخصوبة لدى الذكور.

3. **تأثير على الصحة العامة: يسهم التستوستيرون في الحفاظ على كثافة العظام، وصحة القلب، ومستويات الطاقة العامة.

4. تأثير على المزاج والسلوك:* قد يؤثر ارتفاع أو انخفاض مستويات التستوستيرون على المزاج والطاقة والسلوك العام.

5. تأثير على نمو العضلات: يُعزَّز هرمون التستوستيرون نمو العضلات ويسهم في تحسين أداء الرياضات والنشاطات البدنية.

مستويات التستوستيرون تتغير طوال حياة الرجل، حيث تكون في ذروتها في سن الشباب وتنخفض تدريجيا مع تقدم العمر. يلعب هذا الهرمون أيضًا دورًا في الإناث، ولكن بكميات أقل، حيث يسهم في صحة العظام والشعر والحفاظ على الحمل.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان