مـا هـي الصحـة؟

الامارات 7 - الصحة هي حالة عامة للرفاه البدني والنفسي للفرد أو المجتمع. يتضمن مفهوم الصحة العديد من الجوانب التي تؤثر على جودة الحياة وقدرة الفرد على القيام بأنشطته اليومية بكفاءة.

تشمل عناصر الصحة:

1. الصحة البدنية: تتعلق بحالة الجسم ووظائفه، وتشمل اللياقة البدنية، والتغذية السليمة، والنوم الجيد، والوقاية من الأمراض، وممارسة الرياضة.

2. الصحة النفسية: تتعلق بالحالة العقلية والعاطفية. يشمل ذلك إدارة التوتر والقلق، والتعامل مع الضغوط الحياتية، والتفاعل الاجتماعي الصحيح.

3. الصحة الاجتماعية: تشمل العلاقات الاجتماعية والتفاعل مع المجتمع والتواصل الإيجابي مع الآخرين.

4. الصحة البيئية: تتعلق بالبيئة المحيطة وتأثيرها على الصحة، بما في ذلك نوعية الهواء والماء، والسلامة العامة.

5. الصحة الروحية: تعبر عن البعد الروحي والروحاني للفرد والتوازن الداخلي.

الصحة هي حالة ديناميكية تتأثر بالعديد من العوامل، بما في ذلك الوراثة، والبيئة، وأسلوب الحياة، والرعاية الطبية. يسعى الأفراد والمجتمعات إلى تحسين الصحة عبر اتخاذ قرارات صحية، واعتماد أسلوب حياة نشط، وتعزيز الوعي الصحي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان