مـا أسبـاب تعـرق اليـدين والقـدمين؟

الامارات 7 - تعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تعرق اليدين والقدمين، وتعزى هذه المشكلة في الغالب إلى عوامل مختلفة تشمل:
1. الحالة الجسدية:

تعتبر الحالة الجسدية والنشاط البدني من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تعرق اليدين والقدمين. الجسم يتعرق للحفاظ على درجة حرارة معينة أثناء النشاط البدني.

2. التوتر والقلق:

التوتر والقلق يمكن أن يزيد من نشاط الغدد العرقية، مما يؤدي إلى تعرق زائد في اليدين والقدمين.

3. الوراثة:

قد تكون تعرق اليدين والقدمين مرتبطة بالوراثة، حيث يكون للعائلة دور في تحديد مدى تعرق الشخص.

4. اضطرابات الغدة الدرقية:

بعض الأمراض التي تؤثر على الغدة الدرقية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن تسبب زيادة في تعرق الجسم بما في ذلك اليدين والقدمين.

5. ارتفاع درجة الحرارة:

البيئات الحارة وارتفاع درجة الحرارة يمكن أن تؤدي إلى زيادة التعرق للمساعدة في تبريد الجسم.

6. الأحذية غير المناسبة:

ارتداء الأحذية الضيقة أو المصنوعة من المواد الاصطناعية يمكن أن يزيد من تعرق القدمين.

7. الأمراض الأخرى:

بعض الأمراض مثل مرض السكري والتهاب الأعصاب يمكن أن تسبب زيادة في تعرق اليدين والقدمين.

تعرق اليدين والقدمين يمكن أن يكون مزعجاً ولكن يمكن العثور على حلول للتعامل معها. في حال كانت هذه المشكلة تسبب لك إزعاجًا كبيرًا، يُنصح بمشاركة القلق مع الطبيب لتقييم الوضع واستشارة الخيارات المتاحة للتحكم في تعرق اليدين والقدمين.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان