مـا هـي أعـراض الانـزلاق الغضـروفي؟

الامارات 7 - الانزلاق الغضروفي هو حالة تحدث عندما يتحرك الغضروف الذي يعمل كوسيلة وسادة بين الفقرات في العمود الفقري خارج موضعه المعتاد. قد تسبب هذه الحالة أعراضًا مؤلمة وتأثيرات على الحركة والقدرة على القيام بالأنشطة اليومية بشكل طبيعي. تتضمن الأعراض الشائعة للانزلاق الغضروفي:

1. ألم في الظهر: يمكن أن يكون الألم موجودًا في الظهر نفسه وقد يشع إلى الساقين أو الذراعين اعتمادًا على مكان الانزلاق.
2. خدر وتنميل: قد تشعر بالخدر أو التنميل في الساقين أو الذراعين بسبب ضغط الانزلاق على الأعصاب.
3. ضعف العضلات: قد يحدث ضعف في العضلات المتصلة بالأعصاب المضغوطة.
4. صعوبة في الحركة: قد يتسبب الألم والتنميل في صعوبة في القيام بالحركات الطبيعية، مثل الثني والانحناء.
5. تشنجات عضلية: قد تحدث تشنجات في العضلات المحيطة بالمنطقة المتأثرة.
6. آلام الساق: يمكن أن تشعر بألم في الساقين بسبب ضغط الانزلاق على الأعصاب القريبة.
7. آلام في الورك أو الأرداف: قد تصاحب الألم في الظهر آلامًا في الورك أو الأرداف بسبب تأثير الانزلاق على الأعصاب في هذه المناطق.

إن وجود هذه الأعراض يستدعي استشارة الطبيب لتقديم التشخيص والعلاج المناسبين.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان