لبنى القاسمي .. مبادرات جواهرالقاسمي ستبقى إرثا محفورا في سجلات الانسانية.

الامارات 7 - قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية أن الإنجازات التي حققتها قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على صعيد العمل الإنساني العالمي باتت كمبادرات متتابعة للإنسانية جمعاء تنطلق من دولة الإمارات - دولة الرحمة والتأخي والتعاطف الإنساني بلا منازع - في ضوء توجيهات قيادتها الرشيدة حفظها الله.

وأضافت معالي لبنى القاسمي في كلمة لها اليوم تعقيبا على اطلاق سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للصندوق الدولي لسرطان الأطفال وتقديم سموها للتبرع الأول للصندوق لتحفيز ولفت الأنظار العالمية لرسالة الصندوق.. " أننا حينما نتحدث عن مخاطر ومآسي يتعرض لها ملايين الأطفال في الدول النامية والمجتمعات الفقيرة من العالم فإن ذلك لا بد أن يجد صداه لدى من وهبوا جهودهم وجل وقتهم للاستجابة لاحتياجات هؤلاء الأطفال وهرعوا لتكون لأياديهم الرحيمة السبق في التخفيف من وطاءة الألم وقسوة ظروف الحياة على من لا يجدون معينا ولا ناصرا ولا مؤزرا ضد المرض والتشرد والمعاناة من ويلات الحروب والكوارث الطبيعية ".

ولفتت الى أن العالم عرف سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي مدافعة بارزة عن الإنسانية في كافة الميادين مسجلا في تاريخ العمل الإنساني إنجازات سموها كـ"أرث" سيبقى محفورا في سجلات الإنسانية الراهنة والمقبلة.

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي إن اطلاق سموها لمبادرات عالمية لتقديم العون على الأطفال المصابين من مرض السرطان أنما يتأتى كادراك من سموها لمخاطر انتشار ذلك المرض وتهديده لحياة الأطفال المصابين بمرض السرطان حيث يحصد المرض حياة 90 ألف حالة سنويا بين الأطفال في مختلف دول العالم. فيما يأتي تعاون سموها مع الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان بهدف تقديم الدعم للأطفال المصابين بالسرطان وتسريع عملية إنقاذ أرواح الأطفال المصابين به حول العالم وفي أطار الاستفادة من خبرات وريادته في التعامل مع مخاطر المرض.

ونوهت معالي لبنى القاسمي أن مبادرات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لم تتوقف وكان نتاجا لإسهامات سموها المضيئة تسمية سموها "المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نظرا لإسهامات سموها الجلية في مساعدة اللاجئين في مختلف أنحاء المنطقة.

كما سعت سموها إلى نشر الوعي وجمع التبرعات والمساعدات لدعم الأطفال اللاجئين في سوريا إلى جانب زيارتها لهم في مخيماتهم في البلدان المستضيفة للاستماع إلى المشاكل التي يجابهونها ومشاركة معهم آمالهم وطموحاتهم فضلا على دعمها لقضايا اللاجئين والحملات التي وجهتها سموها كحملة إعادة أعمار لبنان وأخرى لصالح أطفال فلسطين وكذلك حملة سلام يا صغار وكذلك تبرعات سموها المتواصلة فضلا على حملة القلب الكبير للأطفال الفلسطينيين.


وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان