"وزارة الطاقة ولوتاه توقعان مذكرة لتطوير الوقود الحيوي في الإمارات"

الامارات 7 - أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة لوتاه للوقود الحيوي، الرائدة في الاقتصاد الدائري عبر إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطهي المستخدمة، عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون في تطوير وتشجيع استخدام الوقود الحيوي، الذي يمثل مصدراً مستداماً للطاقة، في دولة الإمارات.

وقع المذكرة سعادة المهندس شريف سليم العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، والسيد/يوسف بن سعيد لوتاه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لوتاه للوقود الحيوي، وذلك في مصنع لوتاه للوقود الحيوي بمدينة دبي الصناعية.

تشمل المجالات الرئيسية لهذه الشراكة التعاون في الأبحاث والتطوير لاستكشاف وتطوير سوق الوقود الحيوي في دولة الإمارات وتبادل المعرفة والخبرات الفنية وتنظيم ورش العمل والندوات لأصحاب المصلحة والمعنيين في القطاع. كذلك، تسهم هذه الشراكة في تبادل البيانات المتعلقة بإنتاج الوقود الحيوي والتوزيع، الأمر الذي يسهم في صناعة القرارات والسياسات ذات الصلة، ورصد التقدم في تحقيق أهداف الدولة للطاقة النظيفة.

ويركز التعاون بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة لوتاه للوقود الحيوي على زيادة الوعي والمعرفة بأهمية تشجيع استخدام الوقود الحيوي في دولة الإمارات، ما يسهم في تعزيز أمن الطاقة وتحقيق أهداف الاستدامة.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم عقب المحادثات الناجحة بين الطرفين في نوفمبر 2023، حيث قام وفد رفيع المستوى من وزارة الطاقة والبنية التحتية، برئاسة سعادة المهندس سيف غباش، وكيل الوزارة المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، بزيارة مصنع «لوتاه للوقود الحيوي»، والاطلاع على الحلول المبتكرة والمستدامة للشركة في مجال إنتاج الوقود الحيوي.

وقال سعادة المهندس شريف سليم العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول: :«نُقدر الجهود التي تبذلها لوتاه للوقود الحيوي لتعزيز استخدام الوقود الحيوي ورفع مستوى الوعي والمعرفة بأهميتها، ونتطلع لتعزيز التعاون معها لتشجيع وتحفيز المبادرات لاعتماد حلول مستدامة تماشياً مع التزاماتنا المتعلقة بالبيئة والحياد المناخي».

من جانبه ، قال السيد/يوسف بن سعيد لوتاه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لوتاه للوقود الحيوي: «يؤكد تعاوننا مع وزارة الطاقة والبنية التحتية على التزام لوتاه للوقود الحيوي بدعم استراتيجيات الطاقة النظيفة في دولة الإمارات لتطوير موارد طاقة مستدامة تتماشى مع مبادئ الاقتصاد الدائري. وانطلاقاً من كوننا شركة إماراتية، نتشرف بالتعاون مع مع وزارة الطاقة والبنية التحتية في دفع صناعة الوقود الحيوي إلى الأمام والمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050».

بالإضافة إلى الأبحاث المشتركة وتطوير سوق الوقود الحيوي، سيعمل الطرفان على تعزيز الوعي والمعرفة بأهمية الطاقة النظيفة، وتشجيع وتحفيز استخدام الوقود الحيوي في دولة الإمارات. وتركز مذكرة التفاهم على التزام دولة الإمارات الراسخ لتحقيق أهداف الطاقة النظيفة واستراتيجية الحياد المناخي 2050. ويسهم الجمع بين خبرات ودور وزارة الطاقة والبنية التحتية في قيادة سياسات الطاقة وخبرة لوتاه للوقود الحيوي في تمهيد الطريق لتحقيق تقدم كبير في مجال الوقود الحيوي.




شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان