لبنى القاسمي تستقبل مدير عام "اليونيدو".

الامارات 7 - قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية أن دولة الإمارات تعد مساهما قويا في دعم خطى التنمية المستدامة في الدول النامية.

ونوهت معاليها إلى أن مساعدات الامارات تهدف إلى دعم قدرة حكوماتها على تحقيق تحولات جوهرية في كل قطاعات التنمية خاصة على صعيد توجيه مساعدات الإمارات الخارجية لتطوير خدمات التعليم ودعم القدرات الإنتاجية والفنية لأبناء تلك الدول والمجتمعات بما يسهم في نهاية المطاف في خلق قاعدة صناعية تساهم في تطوير مسيرة التنمية الاقتصادية الوطنية وتحقيق أهداف وتطلعات شعوبها.

وأكد معاليها خلال لقائها اليوم سعادة لي يونج المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بمقر جامعة زايد بأبوظبي أن دولة الإمارات تتطلع لتعزيز علاقاتها وتعاونها مع جميع مؤسسات وبرامج الأمم المتحدة ذات الصلة بأهداف التنمية الدولية .. مشيرة إلى تطابق وجهات النظر بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية على صعيد الأهداف المشتركة بين الجانبين وصدارتها هدف الأمم المتحدة للقضاء على الفقر من خلال تحقيق التنمية المستدامة ودعم قدارات الدول النامية الإنتاجية وتحسين ومضاعفة مواردها.

وأوضحت أن هذا التعاون يشمل دعم مشاريع الطاقة والبيئة واستعرضت إسهامات دولة الإمارات الخارجية على صعيد تطوير مشاريع الطاقة في الدول النامية سواء الطاقة التقليدية أو الطاقة المتجددة بما يدعم خطى تلك الدول والمجتمعات للتحول وتحقيق التنمية المستدامة نظرا للأهمية القصوى لمشاريع الطاقة في تحقيق التحولات للتصنيع والإنتاج.

وتطرقت معالي الشيخة لبنى القاسمي إلى إسهامات دولة الإمارات في دعم خطى التنمية الدولية وتحقيقها لأهداف الإنمائية الألفية المناطة بها فضلا على مساهمتها القوية في النقاشات الدائرة حاليا لصياغة استراتيجية الأهداف الإنمائية المستدامة لما بعد عام 2015.

وأشارت معاليها خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في إطار تطابق وجهات النظر والأهداف المشتركة بين كلا الجانبين مع دعم رؤى التعاون والتشاور خلال المرحلة المقبلة وتبادل الخبرات والكوادر.

من جهته أعرب سعادة لي يونج عن تطلع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لدعم خطى الشراكة مع دولة الإمارات في ضوء الإنجازات والتحولات التي حققتها بتوجيهات قيادتها الرشيدة على صعيد التطور الاقتنصادي والتنموي بشكل عام وأيضا في ضوء تحقيقها لطفرة هائلة في قاعدتها الصناعية وتبنى استراتيجيات ناجحة للتنويع الاقتصادي لمواردها مع الالتزام بمسؤوليتها وسجلها المشرف في دعم خطى التنمية الدولية والارتقاء بدور مساعداتها الخارجية لصالح توفير الحياة الكريمة لشعوب الدول النامية والمجتمعات الفقيرة.

حضر المقابلة سعادة هزاع القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي.

وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان