وزير البيئة يشارك في منتدى وزراء الزراعة في إكسبو ميلانو 2015 .

الامارات 7 - شارك معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في منتدى وزراء الزراعة للدولة المشاركة في إكسبو ميلانو 2015 تحت عنوان " من إكسبو ميلانو وأبعد : الزراعة لتغذية الكوكب" خلال الفترة من 4 الى 5 يونيو 2015 .

وتأتي مشاركة دولة الإمارات في المنتدى في إطار التزامها بالجهود الدولية الرامية الى تعزيز أهداف التنمية المستدامة حيث أن تحقيق التنمية المستدامة لا يقتصر على الصعيد المحلي بل يتعداه الى الصعيد العالمي.

وقال معالي وزير البيئة والمياه أثناء مشاركته في الجلسة الحوارية تحت عنوان "الأمن الغذائي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال" أن دولة الإمارات تضع على سلم أولوياتها موضوع الأمن الغذائي وذلك في إطار التحديات التي يواجهها هذا القطاع بالإضافة الى تعرضه الى مجموعة مهمة من الضغوط والتحديات الطبيعية والبشرية.. مشيرا الى الأهمية الحيوية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات للنمو الاقتصادي والتنمية ودورها في تحفيز الابتكار وفرص الأعمال التجارية الجديدة وارتباطها بكافة القطاعات وأبرزها الأمن الغذائي.

وأكد معاليه أهمية تعزيز وضع وتنفيذ استراتيجيات وطنية للزراعة الذكية ودمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية الريفية لدعم الأمن الغذائي والقضاء على الجوع وتعزيز التعاون وتبادل المعارف في مجال الزراعة عبر مجتمعات الممارسة الإلكترونية بما في ذلك عرض وتشجيع النماذج والمنهجيات وأفضل الممارسات في هذا المجال موضحا أهمية تشجيع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز قدرات التأقلم لدى الدول والمجتمعات والأفراد للتخفيف من الآثار والتكيف مع الكوارث والتحديات المتعلقة بالسلسلة الغذائية والأزمات.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه ستقوم بتنظيم سلسة من الاجتماعات والجلسات النقاشية التي ستعقد في مركز الأعمال في جناح الدولة لطرح عدد من المواضيع ذات الصلة بالحركة التجارية في الدولة وتعزيز الأمن الغذائي والحيوي والتحول الذكي بالإضافة الى العديد من المبادرات البيئية التي تلتزم الدولة على تنفيذها في إطار تحقيق رؤيتها وجعلها من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 .

وام



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات