كيفية علاج الصفار (اليرقان) عند المواليد

الامارات 7 - الصفار (اليرقان) هو حالة شائعة تحدث لدى الأطفال حديثي الولادة وتتسبب في تلون الجلد والعينين باللون الأصفر بسبب تراكم البيليروبين في الدم. في معظم الحالات، لا تحتاج حالات الصفار الخفيفة إلى علاج، وتختفي تلك الحالة تلقائيًا بمرور الوقت. ومع ذلك، قد تتطلب الحالات الشديدة علاجاً. إليك مقال مفصل حول كيفية علاج الصفار (اليرقان) عند المواليد:

1. العلاج بالضوء:
- يمكن استخدام العلاج بالضوء (تحت الأشعة فوق البنفسجية) لعلاج الصفار الخفيف إلى متوسط ​​وخاصةً في حالة ارتفاع مستويات البيليروبين في الدم.
- يتم وضع الطفل في سرير مضاء بأنوار خاصة لتفتيت البيليروبين في الجلد، ويتم تعريض البشرة للضوء لفترات محددة يومياً.

2. التغذية وزيادة تردد الرضعة:
- تشجيع الرضاعة الطبيعية بشكل متكرر يمكن أن يساعد في زيادة تراكم البيليروبين في الجسم.
- يمكن استخدام الحليب الصناعي في حال عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية.

3. الإدارة الطبية:
- في حالات الصفار الشديدة، قد يتطلب الأمر العلاج الطبي بشكل مباشر.
- يمكن أن يوصي الطبيب بإجراء فحوصات دمية لقياس مستويات البيليروبين وتقدير خطورة الحالة.

4. التدخل الدوائي:
- في بعض الحالات النادرة والشديدة، يمكن أن يُستخدم العلاج الدوائي مثل التبديل الدموي لخفض مستويات البيليروبين في الجسم.

5. المتابعة الطبية:
- يجب على الأطباء متابعة حالة الطفل بانتظام لضمان تحسن الحالة ومنع حدوث مضاعفات.

من المهم مراقبة أي علامات تدهور في حالة الطفل مثل زيادة في الصفار أو تغير في سلوك الطفل أو الرضعة الضعيفة. في حال حدوث أي من هذه العلامات، يجب على الوالدين الاتصال بالطبيب على الفور للحصول على التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان