انخفاض السكر عند الأطفال حديثي الولادة

الامارات 7 - انخفاض السكر في الدم عند الأطفال حديثي الولادة هو حالة نادرة ولكنها قد تحدث في بعض الأحيان. يعتمد تشخيص انخفاض السكر على قياس مستوى السكر في الدم باستخدام جهاز القياس المناسب. إليك مقالًا مفصلًا عن انخفاض السكر عند الأطفال حديثي الولادة:

1. الأسباب:
- انخفاض السكر في الدم عند الأطفال الرضع قد يكون ناتجًا عن تقليل إمدادات السكر بعد الولادة أو عدم قدرة جسم الطفل على إنتاج السكر بكفاءة كافية.
- قد تسهم بعض العوامل مثل مشاكل في الغدة الدرقية لدى الأم أو ارتفاع معدل إفراز الأنسولين لدى الرضيع في حدوث انخفاض السكر.

2. الأعراض:
- ضعف عام وعدم النشاط.
- رجفة أو تشنجات.
- تغييرات في السلوك مثل البكاء المستمر.
- ضعف الرضاعة أو الصعوبة في التغذية.
- تغييرات في اللون أو النوم لفترات طويلة.

3. التشخيص:
- يتم تشخيص انخفاض السكر في الدم باستخدام اختبار السكر في الدم.
- قد يتطلب الأمر اختبارات إضافية لتحديد سبب انخفاض السكر.

4. العلاج:
- إذا كان مستوى السكر في الدم منخفضًا جدًا، فقد يتطلب الأمر إعطاء الرضيع عن طريق الوريد سكر ثمر أو دواء الجلوكوز لزيادة مستوى السكر.
- في حالات الانخفاض الطفيف، يمكن تقديم الحليب أو الصفائح السكرية بالشفاطة لرفع مستوى السكر.

5. المتابعة:
- بعد علاج حالة انخفاض السكر، قد يحتاج الطفل إلى مراقبة دقيقة لمستوى السكر في الدم لفترة من الوقت.
- يمكن أن يكون من الضروري تحديد سبب انخفاض السكر وتناول الإجراءات اللازمة للوقاية من حدوثه مرة أخرى.

6. الوقاية:
- يمكن الوقاية من انخفاض السكر عن طريق مراقبة الطفل بانتظام وتقديم التغذية الكافية خلال الفترات الطويلة بين الوجبات.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات لا تغني عن استشارة الطبيب، ويجب على الآباء والأمهات التحدث مع الطبيب إذا كانت هناك أي مخاوف بشأن صحة الطفل.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان