ما هي أعراض تشوهات الجنين؟

الامارات 7 - تشوهات الجنين هي تغيرات غير طبيعية في هيكل الجسم أو وظائف الأعضاء التي تحدث خلال فترة تكوين الجنين في رحم الأم. تتنوع أعراض تشوهات الجنين بشكل كبير حسب نوع التشوه ومدى شدته، وتشمل ما يلي:

1. تشوهات في الهيكل الجسدي مثل عيوب الأنبوب العصبي، وتشوهات القدم، وتشوهات اليدين.
2. تشوهات في الوجه مثل شق الشفة الحنكية وتشوهات الوجه الأخرى.
3. تشوهات في الأعضاء الداخلية مثل تشوهات القلب والكلى والأمعاء.
4. تشوهات في النمو والتطور العقلي.
5. وجود عيوب خلقية أخرى تؤثر على وظائف الجسم مثل تشوهات الجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

من الجدير بالذكر أن بعض تشوهات الجنين قد لا تكتشف إلا بعد الولادة، بينما يمكن اكتشاف البعض الآخر خلال الفحوصات السونارية أو الاختبارات الجينية خلال فترة الحمل. يُعتبر التشخيص المبكر والرعاية الطبية الدورية الأساسية للتعرف على تشوهات الجنين واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارتها بشكل مناسب.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان