تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية في الشهر التاسع

الامارات 7 - خلال الشهر التاسع من الحمل، يمكن للنساء القيام ببعض التمارين البسيطة لتسهيل عملية الولادة الطبيعية وتعزيز اللياقة البدنية والتحضير الجسدي للمخاض. إليك بعض التمارين التي يمكن ممارستها في هذه المرحلة:

1. التمارين التنفسية: تعلم تقنيات التنفس العميق والاسترخاء يمكن أن تساعد في تخفيف الألم أثناء المخاض وتسهيل عملية الولادة.

2. التمارين التحضيرية للحوض: قد تشمل هذه التمارين حركات بسيطة مثل دوران الحوض وتمارين الانقباض والاسترخاء لتسهيل عملية فتح الحوض خلال الولادة.

3. ممارسة الحركة: المشي بانتظام يمكن أن يساعد في تحفيز عملية الولادة وتخفيف التوتر وتحسين الدورة الدموية.

4. تمارين القرفصاء: قد تساعد تمارين القرفصاء في تقوية عضلات الفخذ والحوض، مما يمكن أن يسهل عملية الولادة.

5. تمارين الاسترخاء: ممارسة تمارين الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر العقلي والجسدي وتعزيز الاستعداد العقلي للولادة.

تذكر دائمًا التحدث مع الطبيب أو المتخصص في التمارين الرياضية للحصول على توجيهات محددة وضمان سلامة ممارسة التمارين خلال هذه المرحلة الحساسة من الحمل.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان